ندوة (الوحدة اليمنية.. تحديات الحاضر واستشراف آفاق المستقبل) في جامعة إب.. رئيس الجامعة:الندوة ترمي إلى ترسيخ الوحدة في وجدان ووعي الجماهير

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> تنظم جامعة إب الأحد القادم 2008/5/25 في قاعة الوحدة برئاسة الجامعة ندوة بعنون (الوحدة اليمنية تحديات الحاضر واستشراف آفاق المستقبل).

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د.أحمد محمد شجاع الدين رئيس جامعة إب أن هذه الندوة تأتي في إطار فعاليات الجامعة في الموسم الثقافي والعلمي الذي تنظمه الجامعة كل عام، تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني 22 مايو المجيد الذي تحتفل بالذكرى 18 لإعادة تحقيق الوحدة المباركة برعاية رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن «الندوة ترمي إلى ترسيخ الوحدة في وجدان ووعي الجماهير، وتعزيز مسيرة الديمقراطية التي تنعكس على المسيرة التنموية الشاملة».

ونوه إلى أن الندوة تتكون من محورين:

الأول بعنوان (اليمن الواحد تاريخيا وسياسيا وديمقراطيا) والثاني بعنوان (اليمن الواحد اقتصاديا وثقافيا وتعليميا) والذي ستقدم خلالهما إحدى عشرة ورقة عمل، سيتعرض خلالها نخبة من الأكاديميين بالجامعة في الجلسة الأولى لموضوعات: (واحدية الثورة اليمنية) و (الخلفية التاريخية للوحدة اليمنية) و(المرأة والوحدة اليمنية.. الواقع والطموح) و(الحكم المحلي في ظل دولة الوحدة).

إضافة إلى (الإرهاب وخطره عـلى الأمـن والاستقـرار فـي دولة الوحدة).

كما تقدم في الجلسة الثانية مجموعة أوراق عمل تتناول (الأمن الغذائي في الجمهورية اليمنية) و(الاقتصاد اليمني في ظل دولة الوحدة) و(المزايا والتحديات) و(الاتصالات في عقدين) و(النفط في الجمهورية اليمنية) و(الاندماج الثقافي والوطني في ظل دولة الوحدة) و(التعليم وتطوره في ظل دولة الوحدة).

إضافة إلى الجلسة الثالثة التي سيتم فيها عرض النتائج والتوصيات والمقترحات الصادرة عن الندوة.

وأكد الأخ رئيس الجامعة أن الجامعة تستعد لتنفيذ الأسبوع الثقافي من خلال إقامة مجموعة من المعارض العلمية والثقافية والفنية التي تعرض فيها إبداعات واختراعات وابتكارات طلبة الجامعة في مختلف الكليات، إضافة إلى انطلاق المسابقات والأنشطة الثقافية والرياضية في ألعاب كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة وتنس الميدان.

وأشاد بالمستوى المتميز لطلبة الجامعة من خلال تفاعلهم ومشاركتهم في فعاليات الأسبوع الثقافي والعلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى