المسؤول السياسي بالسفارة الأمريكية يناقش بعدن دور المرأة في المجالس المحلية

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبلت الأخت فاطمة مريسي، عضو المجلس المحلي لمحافظة عدن رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن، السيد جيد دونج المسئول السياسي بالسفارة الأمريكية والمرافق له الأخ عبدالقادر السقاف.

وقد تم النقاش بشأن دور المرأة في المجالس المحلية وكيفية مشاركتها بالعملية الانتخابية للمحافظين، ومشاركة المرأة في العملية السياسية بالنسبة للانتخابات البرلمانية القادمة، كما تطرق النقاش إلى قضية اللاجئين ودور اليمن الملموس والفعال في هذا الجانب.

حضرت اللقاء الأختان فالنتينا عبدالكريم مهدي عضو المجلس المحلي لمديرية المعلا وتريزا سعيد صدقة عضو المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان اللتان أعطتا شرحا مفصلا عن كيفية أداء أعمالهما ومشاركتهما في المجالس المحلية وممارسة حقوقهما وفقا للقانون.

كما أشارت الأخت فاطمة المريسي عضو المجلس المحلي للمحافظة إلى أن نساء المجالس المحلية يمارسن مهامهن بشكل مساو لزملائهن الرجال دون أي تمييز.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الزائر عضوات المجالس المحلية لكل ما سمعه من قبلهن، كما قام بزيارة تفقدية لروضة المنارة التابعة لاتحاد نساء اليمن فرع عدن، التي تقدم خدمة الرعاية والحضانة لأطفال النساء العاملات بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى