دوري أبطال أوروبا: ركلات الترجيح تحمل مانشستر يونايتد إلى لقبه الثالث

> موسكو «الأيام» رويترز:

>
أحرز مانشستر يونايتد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على تشيلسي في نهائي انجليزي خالص بركلات الترجيح 6-5 باستاد لوجنيكي في موسكو أمس الاربعاء.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله قبل أن يحسم مانشستر يونايتد اللقب لصالحه بركلات الترجيح.

وسجل لمانشستر يونايتد في ركلات الترجيح كارلوس تيفيز ومايكل كاريك وأوين هارجريفز وناني وأندرسون ورايان جيجز وأضاع كريستيانو رونالدو ركلته،فيما أحرز لتشيلسي مايكل بالاك وجوليانو بيليتي وفرانك لامبارد وأشلي كول وسالومون كالو وأخفق كل من جون تيري ونيكولا أنيلكا في التسجيل.

بدا مانشستر يونايتد الطرف الأفضل في بداية المباراة وترجم النجم البرتغالي رونالدو سيطرة فريقه بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 26.

وبعد أن تبادل المدافع ويس براون الكرة مع زميله بول سكولس لعب الأول كرة عرضية بقدمه اليسرى قابلها رونالدو بضربة رأس متقنة في شباك التشيكي بتر شيك حارس مرمى تشيلسي.

وأهدر مانشستر يونايتد فرصة رائعة لمضاعفة غلته في الدقيقة 35 بعد أن مرر واين روني كرة طويلة رائعة إلى رونالدو في الجهة اليسرى ولعب الأخير كرة عرضية متقنة قابلها المهاجم الارجنتيني تيفيز بضربة رأس أنقذها شيك وحاول تيري قائد تشيلسي إبعادها إلا أنه هيأها أمام كاريك الذي سدد مرة ثانية إلا أن شيك تصدى لها أيضا.

وعاد تشيلسي لأجواء اللقاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما سجل لامبارد هدف التعادل بعد أن اصطدمت تسديدة من زميله مايكل إيسيان بدفاع يونايتد لتتهيأ أمام لاعب خط وسط الفريق اللندني الذي سدد بقدمه اليسرى في شباك الهولندي إدوين فان دير سار من مدى قريب.

وكان تشيلسي على وشك تسجيل الهدف الثاني في أكثر من مناسبة في الشوط الثاني وجاءت أبرز الفرص التي سنحت له من تسديدة مفاجئة لديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج ارتدت من القائم الأيسر لمرمى يونايتد في الدقيقة 78.

وأنقذت العارضة هدفا لتشيلسي بعد تسديدة من لامبارد بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء بعد أربع دقائق من الوقت الاضافي الأول.

واحتك لاعبو الفريقين في نهاية الوقت الاضافي الثاني وطرد الحكم مهاجم تشيلسي دروجبا وأنذر زميله الالماني بالاك وتيفيز مهاجم يونايتد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى