استمرار الاعتصام والإضراب الجزئي لطلاب كلية التربية يافع

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

>
نفذ طلاب وطالبات كلية التربية يافع بمحافظة لحج صباح أمس اعتصاما سلميا وإضرابا جزئيا الذي جاء تنفيذه في إطار استمرار الطلاب والطالبات في الكلية في الإضراب الجزئي منذ أن أعلنوه في إضراب واعتصام الأربعاء الماضي احتجاجا على الأسلوب المتبع ضد المشاركين في مهرجان الحبيلين السلمي صباح 13 مايو 2008.

وكذا اقتحام قوات الأمن لحرم كلية التربية بردفان واستفزاز زملائهم الطلاب والطالبات وقيام أفراد الأمن بالاعتداء عليهم واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

كما أعلن طلاب وطالبات كلية التربية يافع المشاركون في الإضراب الجزئي والاعتصام السلمي عن استنكارهم وإدانتهم الكاملة للأعمال الاستفزازية التي تعرض لها طلاب القسم الداخلي بجامعة حضرموت من قبل أفراد الحراسة العسكرية، وقذف الطلاب بكلمات وعبارات غير أخلاقية.

وأكدوا في نفس الوقت تضامنهم المطلق مع زملائهم طلاب الجامعة بحضرموت، بالإضافة إلى استمرار تضامنهم مع زملائهم طلاب كليات جامعة عدن.

وفي نهاية الفعالية قام أحد الطلاب بتلاوة البيان الموحد لطلاب الكليات، الذي طالبوا فيه السلطة بالاعتراف بالقضية الجنوبية والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين من قادة ورموز ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي، محملين السلطة نتائج ما يحدث لصحتهم وحياتهم، وفي مقدمتهم المناضل الوطني البارز حسن باعوم، وكذا الكشف عن مصير زملائهم طلاب كلية التربية ردفان الذين تم اعتقالهم قسرا وترحيلهم إلى جهة غير معلومة.

وأكدوا في نفس الوقت استمرار اعتصامهم السلمي والإضراب الجزئي وتصعيده إلى الإضراب الشامل في حالة رفض السلطة الاستجابة لكافة المطالب بما فيها إزالة عسكرة المدن والجامعات ورفع الحصار العسكري عن الضالع وردفان والصبيحة وبقية مناطق الجنوب والإفراج عن المعتقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى