مسيرة جماهيرية للفعاليات السياسية والمدنية في الوضيع

> الوضيع «الأيام» خاص:

>
نظمت الفعاليات السياسية والمدنية مديرية الوضيع ضمن البرنامج الأسبوعي للمنطقة الوسطى محافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية طافت شوارع الوضيع ورقصات شعبية وأهازيج ثورية رقص فيها أبناء الوضيع والمنطقة الوسطى في مهرجان خطابي يعتبر عرس المهرجانات.

وألقيت كلمات لكل من علي الشيبة ناصر، صالح الملقاط، خالد عمر، محمد سكين، محمد حسين علي ومصطفى الشاعلة وعلي المشعلي وعلوي المطلي، عبرت في مجملها عن إدانتها واستنكارها لاستمرار الاعتقالات والملاحقات والمداهمات المنزلية حتى طالت تلك الاعتقالات المرأة الجنوبية، وأكدت التضامن المستمر بين أبناء الجنوب.

كما عبرت عن تضامنها الدائم مع صحيفة «الأيام» وناشريها الأخوين هشام وتمام باشراحيل، كما أدانت الكلمات ما يجري في صعدة من قتل وسفك دماء لأبناء الجنوب في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

كما ناشدت الكلمات «أبناء الجنوب العاملين مع السلطة استشعار الآلام والمعاناة والقهر والويلات التي يعانيها أبناء الجنوب وأرضه، وأن لاتلهيهم الفلل والسيارات الفارهة عن أرض الجنوب»، مذكرة إياهم بأن «عليهم واجبا لابد من القيام به، وأن يتذكروا ما قدم لهم أيام الطفولة والدراسة والحياة العملية»، مضيفة أن «الشعب أعطاهم الثقة وحملهم الأمانة كقيادات جنوبية مع السلطة ليراعوا مصالحه».

كما دعتهم إلى «جمع الشجاعة والإرادة من روح الانتماء الوطني للجنوب المتأصلة فيهم واتخاذ قراراتهم الشجاعة في العودة للوطن وقضيته الجنوبية والالتحاق بالركب الجنوبي في الحراك الشعبي والنضال السلمي حتى نيل كامل حقوقه المشروعة، قبل أن يفوت الأوان».

وقد ألقيت عدد من القصائد للشعراء علي محمد وهيب، حسن علي الخضر، علي محمد يسلم الجعدني والشاعر الشاب بامدين عوض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى