زحف عسكري باتجاه منطقة مطرة ومواجهات شرسة على مشارف ضحيان

> «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> تؤكد معلومات محلية متطابقة بمحافظة صعده استمرار القوات الحكومية في تقدمها نحو مواقع وتحصينات أتباع الحوثي القريبة من منطقة مطره مركز قيادتها الرئيسي أمام مقاومة شديدة يبديها المقاتلون من أتباع الحوثي.

وتواصل احتدام المواجهات على مشارف مدينة ضحيان فيما اضطرت قوات الجيش إلى إرسال تعزيزات عسكرية لوحداتها التي تخوض قتالا شرسا في مناطق عديدة بعزلة مران مديرية حيدان.

وخلفت المواجهات الدائرة على جبال عزان أكثر من ثمانية عشر جريحا وستة قتلى خلال اليومين الفائتين في قوات الجيش ومصرع أعداد أخرى في جانب المقاتلين الحوثيين في معارك ضارية بين الجانبين توقفت فيها مساندة قوات الجيش على دعم المروحيات فيما غاب القصف الصاروخي للأهداف الحوثية التي أصبحت على مقربة من القوات الزاحفة نحوها من أكثر من جهة فسر على احتمال دخول قوات الجيش في اشتباكات مباشرة مع المقاتلين التابعين للحوثي .

وتضاربت الأنباء حيال عملية تبادل الطرفين الاستيلاء على بعض المواقع والتحصينات في عزلة مران التابعة لمديرية حيدان ، غير أن جميع المعلومات أجمعت على ضراوة المعارك الدائرة في منطقة مران منذ اندلاعها الأسبوع قبل الماضي بين الجانبين الأمر الذي دفع بالقوات الحكومية إلى إرسال تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لمساندة القوات السابقة والتي تخوض قتالا شرسا مع المقاتلين من أتباع الحوثي في مران .

وعاودت عملية انقطاع خط صعده صنعاء أمس الأول الخميس جراء تجدد المواجهات بين الجانبين في مناطق قريبة من سفيان اثر تقدم سجلته القوات الحكومية باتجاه منطقة الحيرة والعمشية خلال اليومين الفائتين، وتركت المواجهات الدائرة بمناطق من مديرية سفيان وحوث التابعة لمحافظة عمران آثارا سيئة على المواطنين في محافظة صعده التي بدأت كثير من السلع الاستهلاكية في الغياب عن أسواقها جراء توقف حركة السير على الطريق الرئيسي الذي يربط المحافظة بالعاصمة صنعاء والحد من تسويق حاصلاتها الى محافظات أخرى .

وعلى صعيد متصل لم تتمكن المنظمات الإغاثية العاملة في صعده من مواكبة الأعداد المتزايدة من المواطنين والأسر النازحة فرارا من أخطار مناطق المواجهات لأسباب عديدة ، إلا أن الترتيبات جارية لتنفيذ مشاريع إغاثية تقوم بها منظمات اغاثية وجمعيات خيرية الأيام القليلة القادمة ، فيما كان العاملون بمنظمة الهلال بصعده نفذوا إضرابا عن العمل احتجاجا على إلقاء السلطات الأمنية القبض على أربعة من العاملين بها اشتباها في انتمائهم لجماعة الحوثي، فيما وقع أربعة آخرون في اسر الحوثيين مؤخرا .

وتستعد إدارة التربية بالمحافظة من جهتها لتهيئة العديد من المدارس التعليمية لاستقبال النازحين وتهيئتها تلبية لدواعي الضرورة كمأوى للعديد منهم بمجرد إنهاء امتحانات العام الدراسي المقرر ابتداؤها اليوم السبت .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى