فعاليات علمية ودينية في حولية الحبيب عمر بن علي السقاف بالوهط

> الوهط «الأيام» خاص:

> واصلت الحلقة العلمية السادسة في ذكرى حولية الإمام عمر بن علي السقاف أعمالها عصر أمس الأول بمنتدى الوهط الثقافي تحت شعار (نصرة النبي (صلى الله عليه وسلم) وإعادة علاقة الشعوب بمنهجه الشرعي واجب ديني ووطني).

حيث افتتح د.هشام محسن السقاف رئيس المنتدى الحلقة مرحبا بالضيوف والمشاركين في أعمال الحلقة وطلبة الأربطة العلمية في الفرشة ودثينة والثعلب، مشيرا إلى القيم والخصال السامية لديننا الإسلامي الحنيف ودوره في خلق الشخصية المسلمة الوسطية المعتدلة بتضافر جهود جماعية، تبدأ من الفرد والأسرة والمجتمع والدولة للانتقال بالبناء الإسلامي المكتمل لمواجهة التحديات التي تحيط بالأمة العربية والإسلامية.

كما ألقى الأخ سعيد عبدالله حيدرة مدير عام مديرية تبن كلمة ضافية شرح فيها الواقع العربي والإسلامي الراهن البالغ التعقيد والمتسم بقدر كبير من الانصراف إلى المماحكات والتنافر بين نسيج الأمة الإسلامية تحت مسميات شتى، وهو ما يتيح للأعداء أن ينفذوا منه لإبقائنا على ذلك القدر من التشرذم، شاكرا القائمين على الحلقة العلمية لجهودهم الخيرة في التطرق لمثل تلك الدروس والمحاضرات التي تكشف اللثام عن كثير من الأشياء المنسية والمغيبة ليستفيد منها هذا الجيل والأجيال اللاحقة.

بعد ذلك ألقى المداخلون بحوثهم العلمية بدءا بالباحث بشير صالح الحامد الذي قدم بحثا بعنوان (منهج الدعوة الإسلامية والأسس التي قامت عليها وأثرها في ترغيب الشعوب برسالة الإسلام)، كما ارتجل الأخ عبدالعزيز السقاف كلمة توجيهية لامست مجمل القضايا الدعوية ودور الفرد والأمة والدول في الدعوة الإسلامية الحقة.

واستكملت البحوث المقرة وهي للأخ أيمن الحبشي بعنوان (علماء لحج ودورهم في نصرة الشريعة من خلال نشر الدعوة وخدمة المجتمع)، وقراءة السيرة النبوية في حلقة العلامة عبدالقادر محمد الحبشي، ومحاضرات وإرشادات العلماء بعد صلاتي المغرب والعشاء تباعا في مسجدي عمر بن علي والحبشي.

فيما تواصلت فعاليات الحلقة العلمية أمس بعرض نماذج مما تلقاه طلاب أربطة التربية الإسلامية في كل من الوهط، الثعلب، دار الخير، الفرشة، طور الباحة، ودثينة.

إلى ذلك ألقى فضيلة العلامة والداعية الإسلامي أبوبكر العدني بن علي المشهور خطبة الجمعة بمسجد الحبيب عمر بن علي السقاف في الوهط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى