في ندوة (الوحدة.. تحديات الحاضر واستشراف المستقبل) التي نظمتها جامعة إب.. محافظ إب: الوحدة هي العامل الأساس والإيمان بها هو التمسك بها والحفاظ عليها

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
نظمت جامعة إب أمس ندوة بعنوان (الوحدة اليمنية.. تحديات الحاضر واستشراف المستقبل)، حضرها المحافظ القاضي أحمد عبدالله الحجري، في أول حضور رسمي له منذ انتخابه محافظا للمحافظة.

تحدث في الندوة أولا رئيس الجامعة د.أحمد شجاع الدين، الذي أكد على وحدوية الثورة اليمنية عبر العصور، وما شهدته اليمن في مراحل التاريخ، وضرورة إقامة مثل هذه الندوات لما تمثله الذكرى الثامنة عشر للوحدة اليمنية التي جاءت بإرادة شعب كامل، وطرح في الندوة محورين المحور الأول: (اليمن الواحد تاريخيا وسياسيا وديمقراطيا) والمحور الثاني: (اليمن الواحد اقتصاديا وثقافيا وتعليميا).

وتحدث محافظ إب القاضي الحجري قائلا: «إن الوحدة اليوم ترسخها الأجيال، وتدشين هذه الندوة اليوم في مؤسسة علمية أكاديمية هي جامعة إب- هذا الصرح المتميز- يشرح للأجيال كيف كانت اليمن في الماضي، وكيف هي الآن، لم نكن نجد من يقرأ أو يكتب، والآن والحمدلله نعاني من توفير فرصة عمل للخريجين، واليمنيون وصفوا بالحكمة والإيمان، والوحدة اليمنية هي الأساس، والإيمان بها هو التمسك بها والحفاظ عليها، وهذا هو أول لقاء لي بكم في شهر مايو بهذه المناسبة الغالية، وأعدكم بمواصلة المسيرة في هذه المحافظة».

وقد خرجت الندوة التي نوقشت فيها 11 ورقة عمل بعدد من التوصيات والقرارات، أهمها تحقيق مبدأ العدل والمساواة في مختلف قطاعات المجتمع وشرائحه، ومحاربة الفساد والمفسدين، والأخذ بمبدأ الثواب والعقاب، ورفع الوعي، وامتصاص البطالة، ووضع خطط قصيرة الأمد وطويلة الأمد، وتشجيع قيام الجمعيات التعاونية والإنتاجية، وإلغاء سنة التوقف بعد الثانوية، والمرأة اليمنية هي الشريك.

وأكد المشاركون على أن وحدة اليمن أرضا وإنسانا حقيقة تاريخية ثابتة، والنفط مصدر رئيسي للاقتصاد والتنمية، والاستمرار في الإصلاح الاقتصادي بجدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى