في لقائه بمدراء المديريات.. محافظ عدن:الموارد موجودة ولكن لا يوجد أي نشاط أو حركة

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن بالمدراء العامين للمديريات وصندوق النظافة وقسم التشجير بقاعة المكتب التنفيذي صباح أمس، وخلال اللقاء ألقى د. عدنان الجفري كلمة أكد فيها على ضرورة الاهتمام بالنظافة، بوصفها عنوانا ومسلكا حضاريا لابد المحافظة عليها في إطار محافظة عدن، كونها مدينة اقتصادية وحضارية، والعمل على إرساء نوع من التعاون ما بين المدراء العامين والنظافة في إطار المحافظة.

مشيرا إلى «أن قيادة المحافظة السابقة قطعت شوطا كبيرا في هذا الجانب، وعلينا مواصلته، يجب أن يكون هناك نوع من التنافس بين المديريات على مستوى النظافة والمناظر الجمالية».

وأكد أن موازنة المحافظة لعام 2008 لم يستهلك منها أي مبلغ رغم مرور نصف العام «ورغم وجود الموازنة لا توجد دراسات لإيجاد المشاريع والدراسات والتصاميم التي يمكن أن تقام في إطار المديريات».

مؤكدا أن الدولة تولي عناية كاملة سواء أكان في موضوع السفلتة أو الرصف والجانب الجمالي والتشجير.

وطالب مدراء المديريات بضرورة إيجاد الدراسات والتصاميم والمقترحات الهادفة لتطوير المدريات. مشيرا إلى أن هناك إمكانية لتنظيم زيارات إلى بعض المدن العربية لمدراء المديريات للاطلاع على تجاربها وأخذ بعض الأفكار في كيفية تنسيق المناظر الجمالية في إطار الجبال على مستوى شلالات و مسطحات خضراء أو حدائق عامة وساحات عامة.

وقال: «توجد في عدن حاليا 12 حديقة قيد التنفيذ، وسندعو جامعة عدن للمساعدة خاصة كلية الهندسة في إيجاد مخططات بعض المشاريع التجميلية والجمالية من مجسمات ونظافة، بالإضافة إلى المكاتب الهندسية في كيفية المساعدة في هذه الأعمال، وكيفية تحويل كل هذه الأفكار إلى أعمال في إطار المدينة». وأضاف: «الموارد موجودة، ولكن لا يوجد أي نشاط أو حركة، وعلينا أن نعزز ونعجل في كثير من المشاريع والمنشأة الموجودة في الميدان والتعجيل بها، فكلما تأخرنا في العمل التهمت المخصصات الموجودة وانتهت».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى