حملة (معا ضد حرب صعدة) تدين اقتحام منزل الناشط علي الديلمي واعتقال أخيه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أدان بيان صادر عن حملة (معا ضد حرب صعدة) يوم أمس الأحد 2008/5/25 اقتحام الأمن القومي منزل الناشط الحقوقي علي الديلمي، عضو حزب الحق، واعتقال أخيه حسن الديلمي (22عاما) من منزله في صنعاء القديمة.

وجاء في بيان حملة (معا ضد حرب صعدة): «في أول رد فعل على حملة (معا ضد حرب صعدة) قامت اليوم الأحد (أمس) 25مايو 2008 قوات الأمن القومي بمحاصرة واقتحام منزل عضو الحملة ومدير المنظمة اليمنية للحقوق والحريات الديمقراطية الناشط الحقوقي علي الديلمي وترويع النساء والأطفال، ومن ثم التهجم على أخيه حسن الديلمي بالضرب وجرجرته في الدرج واعتقاله.

ويأتي هذا الانتهاك بعد أن تلقت عائلة الديلمي يوم أمس (الأول) إثر الانتهاء من اللقاء الموسع لتفعيل حملة (معا ضد حرب صعدة) تهديدا بالتصفية.

وحملة (معا ضد حرب صعدة) إذ تدين هذا الانتهاك الصارخ وتطالب بالإفراج الفوري عن حسن الديلمي، تطالب أيضا بوقف كل الإجراءات التعسفية على ذمة حرب صعدة، محذرة من خطورة هذه الممارسات التي لن تثنيها عن مواصلة نشاطها المناهض للحرب».

الجدير بالذكر أن العلامة محمد أحمد مفتاح رئيس مجلس شورى حزب الحق كان قد تعرض لمحاولة اغتيال بصنعاء استهدفت حياته ومعه أفراد أسرته، عندما فوجئ بوابل من الرصاص وهو يقود سيارته واخترقت طلقات الرصاص إطارات السيارة وبعض أبوابها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى