تظاهرة شبابية احتجاجا على التلاعب بحالات التجنيد في القبيطة

> القبيطة «الأيام» خاص:

> قامت عدد من الشخصيات الاجتماعية بمديرية القبيطة باحتواء وتصدٍ لمجموعة من الشباب من طالبي التجنيد العسكري أثناء محاولتهم البدء بتظاهرة في سوق كرش،أمام المجمع الحكومي خلال اليومين الماضيين، احتجاجا على التلاعب بحالات التجنيد، وتغيير أسمائهم في الكشوفات المرفوعة من أعضاء المجالس المحلية، متهمين في ذلك أمين عام المجلس المحلي، وقد تم إقناع الشباب باستخدام لغة الحوار والمفاوضات بدلا من الفوضى والشغب.

وذكر مدير أمن القبيطة المقدم سمير عبدالله قائد في اتصال لـ «الأيام» أنه «تم سماع شكاوى الشباب الذين تجمعوا في ساحة المجمع الحكومي، وتوجيه خطاب للأمين العام لحل قضاياهم، وتحمله أية تداعيات يفرزها موضوع طالبي التجنيد».

كما تقدم خمسة عشر محليا بشكوى التلاعبات بمخصصات المراكز لحالات السلك العسكري لوكيل محافظة لحج ياسر اليماني، الذي بدوره وجه أمرا للأمين العام بالمديرية (حصلت «الأيام» على نسخة منه) جاء فيه: «بحسب الاتفاق يتم التوزيع بالتساوي، وعلى مسئوليتكم حدوث أية مشاكل».

وعاد عشرات الشباب من طالبي التجنيد بعد ظهر أمس وهم في حالة غضب واستنكار من المعاملات التي قوبلوا بها في معسكر الكبسي بالراحة، وتغيير أسمائهم.

وأوضح لـ «الأيام» أمس عدد من أعضاء محلي القبيطة أن «تصرفات الأمين العام للمجلس المحلي في تغيير الأسماء أثناء رفعها إلى لجنة الاستقبال وعدم التوزيع العادل بالتساوي تعتبر مخالفات قانونية صريحة»، مؤكدين على «تقديم مساءلات قانونية حسب قانون السلطة المحلية، وسحب الثقة منه في الدورة القادمة لاجتماع المجلس».

من جانبه نفى مختار الحربي أمين عام محلي القبيطة وجود أية تلاعبات من قبله، موضحا في اتصال أن التلاعب من قبل أعضاء المجلس ولاتوجد أية إشكالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى