بجهود تستحق الاهتمام.. الصلو تلملم شعث مئات الملايين

> الصلو « الأيام» رياض الأديب:

>
في خطوة تنبئ بخير قادم لمديرية الصلو بمحافظة تعز, أقدم مدير عام المديرية الرائد عبداللطيف الشغدري ومعه الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الشيخ منير الصلوي وعدد من أعضاء المجلس المحلي بلملمة معدات وآلالات خدمية تقدر قيمتها بمئات الملايين، تعود للمديرية، بعد أن كان الدهر قد قضى عليها وأهلكها في ظل النسيان و الإهمال الذي اكتنفها لسنوات.

وأفاد «الأيام» مدير عام المديرية أن الهدف من تجميعها هو إعادة صيانتها وإصلاحها، لتسخر لخدمة المديرية، الأمر الذي من شأنه أن يجلب الخير لها، وبالتالي رفد المجلس المحلي بميزانية مناسبة من شأنها أن تساهم في رقيها وتحسين المجالات الخدمية المتنوعة فيها.

من جانبه حمل الأمين العام للمجلس المحلي المجالس المحلية المتعاقبة مسئولية التقصير وإهمال المعدات بدءا من أيام التعاونيات, وأضاف: إن «مديرية الصلو كانت تعد الأولى في امتلاكها مثل تلك الأدوات التي أصبحت اليوم في حالة يرثى لها، وتحتاج إلى ميزانية ضخمة لإصلاحها، وهو الأمر الذي ستبذل الجـهود مـن أجله فـي غضـون الأيام القادمة».

وتعد مديرية الصلو الأولى على مستوى محافظة تعز في امتلاكها معدات متكاملة لخدمة المديرية، ومنها (دي أيت, دي سكس, شيول, كمبريشن, سيارة نقل كبيرة، سيارتا نقل).

وكانت هذه المعدات قد أضافت خدمات منطقة النظير في المديرية خاصة في الثمانينات, وتعود ملكيتها للمديرية بفعل جهود شخص يدعى حيدر عبده أحمد، حيث أفنى شبابه وعمره في غربته بالسعودية وهو يطالب بها، ويجمع التبرعات لأجلها حتى تحقق له ما تمنى.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشخص، ورغم تلك الجهود العظيمة التي قام بها، طريح الفراش في الوقت الراهن جراء إصابته بالشلل، في ظل ظروف معيشية صعبة، دون اهتمام أو رد جميل من الجهات المختصة في الصلو، والأمين العام يرى أنه بعد الاكتمال من إصلاح المعدات سيقام حفل بالمناسبة يفتتحه حيدر عبده أحمد، ليبقى الأمل في مدير عام المديرية الذي عرف منذ توليه منصبه بخدمته للمنطقة.

وكانت تكلفة نقل المعدات وتجميعها من أماكن متفرقة في محافظة تعز قد بلغت 600 ألف ريال، حسب إفادة الأمين العام في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى