إصابة ناشطة إسرائيلية خلال اعتصام ضد الحواجز الاسرائيلية في الخليل

> الخليل «الأيام» د.ب.أ :

>
أصيبت ناشطة سلام إسرائيلية واعتقل ثلاثة متضامنين إثر قمع قوات إسرائيلية أمس الأحد اعتصام سلمي نظم على مدخل بلدة السموع جنوب الخليل بالضفة الغربية ضد الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية /وفا/ عن نصر النواجعة مسئول اللجنة الأهلية لمقاومة الاستيطان في الخليل "إن ناشطة سلام إسرائيلية أصيبت بكسر في يدها ورضوض في أنحاء جسدها إثر اعتداء أحد الجنود عليها بالضرب المبرح عقب مشادة كلامية بينهما".

وأضاف أن القوات الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة متضامنين آخرين، واحتجزت العشرات في مركز شرطة "كريات أربع".

وكان العشرات من نشطاء السلام والمتضامنين من حركتي "تعايش" و"محاربين من أجل السلام" الإسرائيليتين، ومن اللجنة الأهلية لمقاومة الاستيطان في مناطق جنوب الخليل اعتصموا على مفترق طريق السيميا- السموع جنوب المدينة احتجاجا على إقامة حاجز عسكري في المنطقة.

ورفع المشاركون في الاعتصام، الشعارات المناهضة للاحتلال وللحواجز العسكرية الإسرائيلية، وأطلقوا هتافات تدعو إلى السلام والتعايش المشترك.

في غضون ذلك، دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات كبيرة من جنودها إلى المنطقة وفرضت طوقا عسكريا عليها قبل أن تشرع بالاعتداء على المعتصمين وتفرقهم بالقوة.

وأشارت المصادر إلى أن العشرات من نشطاء السلام من القدس وتل أبيب والسبع لم يتمكنوا من المشاركة في الاعتصام، بعد احتجازهم من قبل القوات الإسرائيلية وترحيلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى