مهاجم الشعلة كميل طارق في أولى لقاءاته الصحفية :اللامبالاة هي وراء اهتزاز مستوى الفريق والشعلة لاينقصه شيء لتحقيق الدوري ..الارتباك والاحباط وراء خسارتنا أمام الهلال ولا أعارض فكرة الاحتراف الداخلي

> «الأيام الرياضي» آزال عبدالله مجاهد - تصوير/ عمر يعقوب:

>
كميل طارق الرابع من اليمين وقوفاً مع الفريق الشعلاوي
كميل طارق الرابع من اليمين وقوفاً مع الفريق الشعلاوي
هو لاعب شاب برز نجمه في صفوف نادي الشعلة .. يتمتع بالقوة واللياقة العالية، وما يميزه عن غيره من اللاعبين إمتلاكه لثقافة رياضية جيدة ظهرت من خلال لقائنا به، كما أنه هداف من طراز رفيع يجيد التعامل مع الكرة ويستطيع توظيف إمكانياته لصالح فريقه في كل المباريات التي يخوضها مع أبناء البريقة.

إنه اللاعب الشاب كميل طارق مهاجم نادي الشعلة ومنتخبنا الوطني للشباب .. «الأيام الرياضي» التقته وحاورته وخرجت معه باللقاء الآتي :

< كبداية للقائنا أود أن أسألك عن المرحلة الحالية التي يمر بها نادي الشعلة ؟

- بالنسبة للمرحلة الحالية فهي من أحسن المراحل التي مر بها نادي الشعلة خلال أربعة مواسم، وتحديداً من بعد الحادثه الشهيرة لحافلة النادي .

< بدأتم الموسم الحالي بامتياز مكنكم من تصدر الدوري العام في بدايته ولأول مرة منذ زمن وسرعان ما انقلبت أحوال الفريق قبل أن يعود ليتدارك أموره في الجولات السابقة .. إلى ماذا تعزو أسباب اهتزاز مستوى الشعلة هذا الموسم ؟

- حالة اهتزاز المستوى نتجت عن بعض الإصابات وكذا بعض غيابات اضطرارية لبعض اللاعبين حالت دون مشاركتهم بصفة دائمة، وهناك أيضاً بعض المسببات الأخرى المتمثلة بحالة اللا مبالاة عند بعض اللاعبين، وبكل صراحة هذه النقطة تحديداً أثرت وبشكل كبير على مسيرتنا .

< هل ترى أن بإمكان الفريق مواصلة النسق التصاعدي الذي بدأ به مرحلة إياب الدوري العام، وبالتالي حصد مركز متقدم هذا الموسم ؟

- بإمكاننا أن نحتل مركزاً متقدماً على لائحة ترتيب الفرق، خاصة وأن أغلب المباريات المتبقية لنا ستكون على أرضنا وبين جماهيرنا، وبإذن الله سنتمكن من احتلال موقع بين الكبار مع نهاية الدوري العام .

< ما الذي ينقص الشعلة حتى يتمكن فريقكم من إحراز لقب الدوري العام قياساً بالدعم والاهتمام وحالة الاستقرار في الجانبين الإداري والفني داخل النادي ؟

- لاينقصنا شيء في حقيقة الأمر، كل ما نحتاجه حالياً الإصرار والمزيد من الهمة وزرع روح التحدي في نفوس اللاعبين لتحقيق الطموح .

< ما الذي حدث لكم أمام الهلال من غياب الأداء المتميز للفريق وهزيمة ثقيلة وبرباعية فتحت باب التلميحات التي أشارت إلى تعمد التهاون من قبل لاعبي الشعلة في المباراة ؟

- من وجهة نظري ومن خلال متابعتي للقاء من المدرجات أرى بأن الهزيمة كانت بسبب الهدفين المفاجئين في مرمانا مع بداية اللقاء، وهو ما أدى إلى إرباك بعض لاعبي الفريق وإحباط البعض الآخر، أما بخصوص التلميحات فلا أساس لها من الصحة، ألم يكن بمقدور الهلال الفوز بنتيجة أقل حتى تظهر الأمور طبيعية بدلاً من فوز عريض يثير علامات الاستفهام .

< الكابتن محمد عبدالله سالم يقود الفريق منذ بداية الموسم .. ماهي الإضافات التي قدمها لكم كلاعبين ؟

- الكابتن محمد عبدالله سالم أضاف لنا الشيء الكثير وزرع فينا الطموح من خلال حسن تعامله مع اللاعبين وتهيئته لنا لكل مباراة في وقتها وبطريقة احترافية، ناهيك عن كونه أحد أبناء نادي الشعلة، ويعلم كيف يتعامل مع لاعبي النادي .

< كيف تفسر ماحدث للفريق بعد قدوم اللاعب الكنغولي أمبويو، هل كان الشعلة بحاجة ماسة لهداف من الطراز الأول حتى يستعيد نغمة الانتصارات ؟

- نعم وبكل تأكيد، فقد شكل تواجد هذا اللاعب إلى جانبي في خط المقدمة إضافة لتواجد زميلي عبود مبروك، شكل إضافة قوية لخط المقدمة، ومن ناحية أخرى مثل تواجد اللاعب إبراهيم عوض في خط الدفاع إضافة كبيرة أيضاً، وشكل تواجده تجانساً واضحاً بين خطوط الفريق ابتداء بخط الدفاع وانتهاءً بخط الهجوم؛نعم هؤلاء شكل تواجدهم بيننا إضافة ممتازة جداً .

< تواجدك ضمن صفوف فريق الشعلة ماذا أضاف لمسيرتك حتى الآن ؟

- أضاف لي الكثير، وأبرز الإضافات تواجدي حالياً ضمن صفوف منتخب الشباب، والحمد لله لم يكن ذلك ممكناً إلا من خلال توفيق الله ودعوة الوالدين، ومن ثم تواجدي ضمن صفوف فريق الشعلة .

< ماذا يمثل لك هذا النادي ؟

- صدقني هذا النادي يمثل لي الأهل والأقارب، وارتباطي به ارتباطاً قويا منذ الصغر كون خالي محمد هوندا وكذا علي هوندا لاعبين في هذا النادي ولعبوا كذلك للمنتخبات الوطنية، وكم أتمنى أن أكون امتداداً لهم في نادي الشعلة .

< ماذا عن منتخبنا الوطني للشباب وكيف تجري الأمور فيه ؟

- كل الأمور على أحسن ما يكون حالياً مع تواجد الكابتن والمدرب القدير فضيل وجهازه الفني المعاون .

< متى يشعر كميل طارق بالثقة العالية في أرض الملعب ؟

- تصبح ثقتي عالية في أرض الملعب حينما يتواجد زميلي اللاعب ريان هيكل خلفي، وهذه حقيقة لابد من ذكرها والإشارة لها .

< ماهي الأشياء التي تحفزك دوما بتقديم المستوى الأفضل ؟

- في الدرجة الأولى دعوة الوالدين، وتأتي بعدها الناحية المادية، فالكرة أصبحت عملي وممارستي لها تبعدني عن كل ما هو مضر كالتدخين ومضغ القات، وهذه نقطة إيجابية تدفعني لتقديم المزيد من الجهد في أرض الملعب .

< ثلاثة أندية هي الأفضل في نظرك محلياً ؟

- الصقر، التلال، أهلي صنعاء .. هذه الأندية هي الأفضل، ولها وزنها على الساحة الرياضية الكروية اليمنية .

< هل فكرة الاحتراف الداخلي مع الأندية اليمنية تراودك حاليا؟

القوة في الأداء سمة من سمات كميل طارق
القوة في الأداء سمة من سمات كميل طارق
- الاحتراف داخلياً لا أعتقد أنه يشغل تفكيري حالياً، فأنا مرتاح في نادي الشعلة، ولكنني لا أعارض فكرة الاحتراف الداخلي، وإن سنحت الفرصة، فأتمنى أن أخوضها مع فريق الصقر، مع الاحتفاظ بمكانة نادي الشعلة في القلب، ولا أخفي عليك طموحي أكبر من مجرد الاحتراف داخلياً، فأنا أسعى للاحتراف خارجياً وتحديداً في إحدى الدول الخليجية، وربنا يسهل .

< كيف تقضي وقتك خارج حدود المستطيل الأخضر، وهل لديك هوايات أخرى غير كرة القدم ؟

- البحر هو حياتي خارج مستطيل ملاعب كرة القدم وهوايتي الثانية بعد كرة القدم هي صيد الأسماك، فأنا أقضي أغلب وقتي في البحر .

< كلمة أخيرة تسجل بها نهاية اللقاء كابتن كميل ؟

- أسجل شكري وتقديري لصحيفة «الأيام الرياضي» لاستضافتها لي في أولى لقاءاتي الصحفية، وأود من خلال هذه الكلمة أن أشكر كل من كان له دور مؤثر في حياتي، وعلى وجه الخصوص خلال مشواري مع كرة القدم .

بطاقة اللاعب

< الإسم : كميل طارق عثمان

< مواليد : 20/6/1990م

< المركز : مهاجم

< الفانلة : رقم 22

< الحالة الاجتماعية :عازب

< لاعب في نادي الشعلة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى