«رفع الوعي بالحقوق المدنية والمشاركة المجتمعية للشباب» دورة تدريبية ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان

> تعز «الأيام» خاص:

> تنطلق اليوم أعمال الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بـ(رفع الوعي بالحقوق المدنية والمشاركة المجتمعية للشباب) التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC) بمحافظة تعز بالتعاون مع المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (ايفس).

ومن المقرر أن يشارك في أعمال الدورة نحو ثلاثين مشاركا ومشاركة من الشباب العاملين في الجمعيات التي تعمل وتنشط مع الفئات المهمشة، وسيتلقى المشاركون محاضرات وتدريبات حول مبادئ حقوق الإنسان (الكرامة الإنسانية)، العمل التطوعي، المواطنة الفاعلة، الأجهزة الوطنية المعنية بحماية حقوق الإنسان، المشاركة المجتمعية، بناء الذات والمجتمع، إدارة المـواقـف الجماعية، العمل ضمن المجموعات.

وسيقدم أعمال الدورة التدريبية التي تستمر حتى 29 من الشهر الحالي عدد من المدربين والأكاديميين المحليين منهم الدكتور أحمد الحميدي، والدكتورة أنيسة دوكم، والدكتور جميل الأديمي، والأستاذ حميد خالد، والمحامي غازي السامعي.

وأشار الأخ عرفات الرفيد منسق البرنامج أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج خاص عن الشباب ينظمه المركز بالتعاون مع المؤسسة الدولية (ايفس)، ويهدف بشكل أساسي إلى توعية الشباب وتأهيلهم لتكوين القوة المؤثرة في المجتمع.. مشيرا إلى أن المركز سيقوم في إطار البرنامج نفسه بالعمل مع الشباب الذين تم تدريبهم في الدورات الثلاث خلال الأسابيع القادمة لتنظيم لقاءات مع السلطة المحلية لمناقشة احتياجات المجتمع المحلي، وطرق إشراك الشباب في العمل المجتمعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى