مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بمودية يقيم مهرجانا جماهيريا ويطالب السلطة بإطلاق سراح المعتقلين

> مودية «الأيام» خاص:

> شهدت منطقة جبلة الوزنة بمديرية مودية محافظة أبين صباح أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا دعا إليه مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية مودية، شاركت فيه جموع كثير من أبناء مديريات لودر والوضيع الذين توافدوا من مختلف القرى والمناطق منذ الصباح الباكر.

وبدأ المهرجان بكلمة ترحيبية للناشط علي عبدالله مسعود الوليدي قال فيها: «بعد ثمانية عشر عاما على تحقيق الوحدة لم يحصل الجنوب من الشراكة على شيء، وما حصل عليه هو فقط الظلم والفقر والقتل في السجون والمعتقلات».

ثم ألقى الأخ ناصر حسين القاضي كلمة جاء فيها: «على الجميع المشاركة بفعالية في المهرجان الأسبوعي الذي يقام كل يوم إثنين بمنطقة جبلة الوزنة، لقد فرض علينا الانتقال إلى هذا المكان، وانتقلنا تجنبا للفتنة التي خططت لها السلطة بعد أن كنا نقيم فعالياتنا داخل عاصمة المديرية». كما ألقيت في المهرجان عدد من القصائد للإخوة حيدرة سالم القيناشي وسند قنان ومصطفى الكازمي وعلي المشعلي وناصر علي جابر نالت استحسان المشاركين في المهرجان.

وفي نهاية المهرجان ألقى الناشط خالد الفياضي البيان الختامي قال فيه: «إن مجلس التنسيق بمديرية مودية يحيي ويثمن جهودكم وصمودكم هذا، أنتم وكل الخيرين من أبناء الجنوب الذين يعملون بجهود عالية لخدمة قضيتهم الجنوبية واستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس لخدمة قضيتهم وقضية شعبهم في الجنوب بالطرق السلمية والحضارية من جور الظلم والقهر والاستبداد منذ أكثر من عقد ونصف من الزمن، وما تسببت به الحرب الظالمة التي شنتها السلطة لأسباب واهية ووهمية، أولها الدفاع عن الوحدة المزعومة التي لم تكن موجودة في ماضينا وحاضرنا.. إن مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بمودية يناشد كل أبناء الجنوب الضغط على السلطة حتى يتم إطلاق سراح المعتقلين وفورا دون قيد أو شرط، ورفع المظاهر المسلحة من كل مدن وقرى الجنوب، كما يطالب المجلس برفع الحصار المفروض على مناطق الضالع وردفان والحبيلين والصبيحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى