على الله البلول لـ «الأيام»:خروجي من برنامج (قصيدة التحدي) سببه التلاعب بالتصويت

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ «الأيام» الشاعر على الله يوسف البلول أن خروجه من تصفيات برنامج (قصيدة التحدي) في قناة (فواصل) الفضائية سببه تلاعب القائمين على البرنامج بنتائج تصويت المشاهدين عبر رسائل الجوال لصالح شاعر السعودية الذي شاركه التصفيات.

جاء ذلك في فعالية تكريم الشاعر على الله البلول من قبل منتدى (الباهيصمي) الثقافي بالمنصورة عصر الخميس الماضي 22 مايو، في فعالية خاصة أقامها المنتدى ابتهاجا بعيد الوحدة اليمنية المجيدة.

وأضاف الشاعر البلول الذي شارك ضمن عشرة شعراء من اليمن، وشعراء كثر من البلاد العربية أنه: «لن يشارك مرة أخرى في هذا البرنامج، أو أي برنامج آخر في قناة ( فواصل) الفضائية».

الجدير ذكره أن قيمة الجائزة بلغت مليون ريال سعودي، وقد فاز بها الشاعر السعودي نايف الحساس.

والشاعر على الله يوسف البلول من مواليد محافظة ريمة عام 1980، وحاصل على دبلوم عالٍ في التربية الإنجليزية، وهو ناشط في حقوق الإنسان في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

وقد عبر الشاعر البلول عن شكره الجزيل لمنتدى (الباهيصمي) لهذا التكريم، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم في البرنامج منحته درجة (95 %) وأن الأستاذ عبدالرحمن ربيع رئيس اللجنة لم يشارك في الحلقة الأخيرة من البرنامج احتجاجا على انحياز القائمين على البرنامج لصالح الشاعر السعودي على حساب البلول، منتقدا الاعتماد على التصويت بدلا من قرار لجنة التحكيم في مثل هذه البرامج، حيث لايعبر التصويت عن أحقية الفائز بالفوز بجدارة واستحقاق.

وأكد أنه وزملاءه من الشعراء اليمنيين الذي شاركوا في البرنامج يكفيهم شرف المشاركة واهتمام ومتابعة الجمهور في البرنامج ومتابعيه في كل مكان.

وفيما يلي عدد من أبيات إحدى قصيدتين شارك بها الشاعر على الله البلول في برنامج (قصيدة التحدي):

سهران طول الليل هايم ومهموم

واللي بها مجنون زادت تجافي

عفوا فلانه صرت بالحب مرغوم

والحب لك ياغاية النفس صافي

هل تنصفي لي إنني منك مظلوم

وين العدالة بعد كل اعترافي؟

هجرك فلانه والله ما طاب لي نوم

والوصل لو ترضين للقلب شافي

والموت أحسن لي من العيش محروم

ممن أحب والشوق في الصدر خافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى