جمعية شريان الحياة تنظم حملة لتسجيل المتطوعين للتبرع بالدم

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

> نظمت جمعية شريان الحياة للتبرع بالدم بالمكلا بالتعاون مع مجموعة من طلاب كلية الطب خلال الأيام الثلاثة الماضية حملة تسجيل وفحص للمواطنين الراغبين التبرع بالدم.

وشملت الحملة الجوامع الثلاثة الكبرى بمدينة المكلا (الشهداء، عمر، الشرج) حيث تم فحص عدد من الأشخاص لمعرفة فصيلة الدم ونسبته، وتسجيلهم في كشوفات الجمعية كاحتياطيين للتبرع بالدم إذا دعت الضرورة.

وسبقت عملية التسجيل والفحص محاضرات ألقاها أئمة المساجد الثلاثة، تحدثوا خلالها عن أهمية التبرع بالدم والأجر والجزاء الحسن الذي يناله المتبرع.

وفي تصريح لـ«الأيام» الأخ حسن سعيد القرزي، أمين عام جمعية شريان الحياة للتبرع بالدم أفاد «أن نشاط الجمعية التي مضى عام كامل على تأسيسها يهدف إلى رفد كشوفات المتبرعين بالدم بأعداد جديدة من الأشخاص القادرين على التبرع لسد الحاجة، والطلب المتزايد على الدم في بنوك الدم بمستشفيات مدينة المكلا»، مشيرا إلى أن عدد الأشخاص المسجلين خلال هذه الحملة قد تجاوز مائتي شخص.

ودعا القرزي المواطنين إلى المسارعة في تسجيل أسمائهم في قائمة الراغبين بالتبرع بالدم من خلال الاتصال بهواتف الجمعية ومقرها ، مناشدا رجال الخير بتقديم المساعدة والعون لتتمكن الجمعية من القيام بواجباتها ومهامها الإنسانية النبيلة التي تأسست من أجلها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى