فريق قانوني من عدن إلى صنعاء للدفاع عن باعوم والغريب والشعيبي

> عدن «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» المحامي يحيى السقلدي أنه بناء على الخبر المنشور في «الأيام» يوم أمس الثلاثاء27 مايو الجاري تحت عنوان «غدا محاكمة المعتقلين باعوم والغريب والشعيبي» وذلك نقلا عن المرصد اليمني لحقوق الإنسان توجه عصر أمس إلى صنعاء فريق قانوني من فرق المحامين المتطوعين للدفاع عن ضحايا التعذيب والاعتقالات غير القانونية وحقوق الإنسان (تحت التأسيس) لحضور الجلسات التي ستعقدها المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) لمحاكمة أولئك السياسيين المعتقلين.

ويتكون الفريق القانوني الذي توجه إلى صنعاء أمس من المحامين: محمد عبدالكريم العمراوي، عفراء حريري، عبدالسلام الهديان، وفاء عبدالفتاح إسماعيل، علي عبدالله صالح.

وأوضح المحامي السقلدي في تصريح لـ«الأيام» بقوله:«في حالة أن قدم المعتقلون السياسيون وهم حسن أحمد باعوم، علي هيثم الغريب، يحيى الشعيبي، أمام المحكمة فإن هناك المئات من المحامين قد أعلنوا تطوعهم للتوجه إلى صنعاء للدفاع عن المعتقلين قسراً من رموز فعاليات الحراك الجنوبي السلمي».

ودعا المحامي السقلدي، عضو هيئة فريق المحامين المتطوعين جميع المحامين والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بالداخل والخارج للتضامن مع المعتقلين والدفاع عنهم والضغط على السلطة للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين الذين قيدت حرياتهم خلافا للتشريعات والمواثيق والأعراف الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى