عمر الصبان ..لاعب من رياضة زمان

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> عمر عبيد جمعان الصبان (أبو ناصر) أحد لاعبي نادي الاتحاد الرياضي بالمكلا في سبعينيات القرن العشرين، كان يلعب في خط الدفاع باقتدار ويشغل جهة الظهير الأيمن.

بدأ حياته الرياضية في المدرسة ثم أسس فريق النشاط الرياضي بحافة البلاد بحي الشهيد خالد حالياً، والذي كان يترأسه سالم أبوبكر الحامدي، ويضم أفضل اللاعبين آنذاك أمثال سعيد عمر با سعد «بو سعيد»،سالم أبوبكر الحامدي، سالم صالح بن مخاشن، سعيد صالح بن سليم، فرج بن سليم، وعوض مبارك بن زهيدان .

< يقول الكابتن عمر عبيد الصبان لـ «الأيام الرياضي»:«كانت أفضل مباراة لي أمام كوكب الشحر وانتهت لصالح الاتحاد (2/1)، وصنعت حينها أحد الأهداف أما أفضل مباراة لعبناها فكانت أمام فريق جنوب الشرج، وكانت تعد بمثابة الدربي آنذاك، وأدين بالفضل بعد الله تعالى في بروزي للمدرب محمد هاشم شيخان، الذي كان يعد الأب الروحي للفريق آنذاك، وقد توقفت عن ممارسة الكرة في عام 1982م للإصابة».

< هذا وتمنى لاعب كرة قدم زمان عمر الصبان من جمعية الرياضيين برئاسة الأخ سالم صالح عبدالحق المدير العام لمديرية مدينة المكلا رئيس الجمعية الإلتفات للاعبين القدامى وتكريمهم ليتعرف الجيل الحالي على أولئك اللاعبين الذين ضحوا بصحتهم وزهرة شبابهم ووقتهم من أجل إسعاد الجماهير .

وفي الختام شكر«الأيام الرياضي» التي خصصت صفحة خاصة لرياضة زمان، للتذكير بالجيل الذي صنع المجد الكروي للرياضة اليمنية .

بطاقة تعريفية

< الاسم : عمر عبيد جمعان الصبان

< الميلاد : 1945م - المكلا

< الحالة الاجتماعية : متزوج وأب

< المهنة : عمل خاص

< المركز : ظهير أيمن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى