الحكم بالسجن مددا متفاوتة للمعتقلين في كرش وتبرئة واحد منهم

> كرش «الأيام» أنيس منصور:

>
المتهمون مع محاميهم أثناء انعقاد جلسة المحكمة أمس
المتهمون مع محاميهم أثناء انعقاد جلسة المحكمة أمس
وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور كثيف للمواطنين اكتظت بهم الساحتان الداخلية والخارجية لمحكمة كرش الابتدائية (بمقرها في الشريجة) بينهم شخصيات نيابية واجتماعية وممثلون لمنظمات المجتمع المدني عقدت المحكمة أمس جلستها الأخيرة برئاسة القاضي عبدالملك راشد العرشي للنطق بالحكم في قضية المعتقلين في سجن أمن كرش على ذمة التظاهرات الأخيرة.

وغاب عن الجلسة هيئة الدفاع عن المتهمين وحضر المحامي عارف عبدالملك، حيث قرأ قاضي المحكمة قرار الحكم وحيثياته، المكون من سبع عشرة صفحة، ونص الحكم على الآتي:

أولا: حكمت المحكمة برفض الدفوع المقدمة من المتهمين عن طريق هيئة الدفاع عن المتهمين جميل هزاع عبدالله وشكيب علي سالم وعبد سركال محمد وعبدالله فارع يحيى ومحمود سالم عبدالله ونادر حمودة وإبراهيم علي سعيد وهشام محمد صالح باستثناء المتهم وهيب أحمد علي.

ثانيا: إدانة جميع المعتقلين جميل هزاع وشكيب علي سالم وعبد سركال محمد وعبدالله فارع يحيى وهشام محمد صالح ونادر أمين حمودة ومحمود سالم عبدالله بتهمة ترديد ونشر عبارات مغرضة مسيئة للوطن وتهمة الاعتداء بالقوة على رجال الأمن والإضرار بالمصلحة العامة والخاصة وتهمة إقامة مظاهرات ومسيرات بدون ترخيص خلافا لأحكام القانون منذ بداية القبض عليهم.

ثالثا :معاقبة المتهمين جميل هزاع عبدالله وشكيب علي سالم ومحمود سالم عبدالله على التهمة الأولى بالحبس لمدة سنة مع النفاذ والتهمة الثانية سنة ونصف مع النفاذ والثالثة ستة أشهر مع النفاذ والرابعة شهرين مع النفاذ وتطبق عليهم العقوبة الأشد.

رابعا: معاقبة المتهمين عبد سركال محمد وهشام محمد صالح على التهمة الأولى سنة وستة أشهر والثانية سنتين والثالثة ستة أشهر والرابعة شهرين، جميعها مع النفاذ وتطبيق العقوبة الأشد.

خامسا: معاقبة المتهم عبدالله فارع يحيى بالسجن لمدة ستة أشهر عن التهمة الأولى مع النفاذ والثانية سنة وشهرين والثالثة ستة أشهر والرابعة شهرين مع النفاذ وتطبيق العقوبة الأشد.

سادسا ـ معاقبة المتهمين نادر أمين حمودة وإبراهيم علي سعيد، على التهمة الأولى بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ وعام مع وقف التنفيذ على التهمة الثانية وستة أشهر مع وقت التنفيذ على التهمة الثالثة وشهرين مع وقف التنفيذ على التهمة الرابعة.

سابعا: براءة المتهم وهيب أحمد علي غالب من جميع التهم المنسوبة إليه بقرار الاتهام لما عللته المحكمة في الحيثيات.

ثامنا: إلزام المدانين بدفع مائة وعشرة آلاف ريال للمجني عليه الجندي علي أحمد علي علجة إرش، ودفع عشرين ألف ريال للمجني عليه أكيد ناجي القيادي قيمة زجاج وإصلاح السيارة وخمسة آلاف غرامة ومخاسير.

وبعد تلاوة منطوق الحكم ارتفعت صيحات المعتقلين الحاضرين وقدموا طعناً في الحكم معلنين استئنافهم.

كما عبر الحاضرون عن استنكارهم الشديد لما وصفوه بـ«الحكم السياسي».

وكان طقم قد نقل جميع المعتقلين مباشرة إلى السجن، تمهيدا لنقلهم إلى السجن المركزي بصبر. ولدى مراجعة عقوبة السجن تبين أنه حكم على كل من عبد سركال محمد وهشام محمد صالح، بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة مع النفاذ، فيما حكم على كل من جميل هزاع عبدالله وشكيب علي سالم ومحمود سالم عبدالله بالسجن لمدة سنة ونصف السنة مع النفاذ وعبدالله فارعسنة وستة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى