كهرباء عدن في تعقيب: نهيب بأجهزة الأمن ضبط المتسببين بالأضرار التي تلحق شبكة التوزيع

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيبا من المؤسسة العامة للكهرباء (فرع عدن) ردا على ما نشرته في عددها رقم (5404) الصادر يوم السبت الموافق 17 مايو 2008 بشأن شكوى تقدم بها أهالي من حي الرشيد مديرية خورمكسر بأنهم تعرضوا للانطفاء المستمر يومين متتالين دون إغاثة من مؤسسة كهرباء عدن لإصلاح هذا العطب مناشدين عدم التكرار. وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة: «حي الرشيد حظي بعناية كاملة من قبل مؤسسة كهرباء عدن، وتم إعادة تأهيله كاملة لمكونات الشبكة المغذية للحي، ولكن للأسف الشديد برزت في الآونة الأخيرة ظاهرة الحفر على الكابلات الكهربائية وإعطابها المتعمد وسرقتها وبيعها (نحاس) بثمن بخس، لايشكل حتى 1% من قيمتها الفعلية، ونتيجة لهذه الظاهرة فقد تعرضت ثلاثة كابلات بجهد عال للإعطاب المتعمد للكابلات المذكورة:

1- كابل الجهد العالي بين محطة اليمنية ومحطة (G) الواقعتين في حي الرشيد، وتسبب ذلك في انطفاء شامل لحي الرشيد والمطار المدني والعريش والنصر والصولبان ثلاث ساعات.

2- كابل جهد عال بين محطة (G) الواقعة في حي الرشيد ومحطة (H) الواقعة في معسكر بدر، وتسبب ذلك في انطفاء شامل لنفس الاحياء لمدة ساعتين.

3- كابل جهد عال يغذي محول التوزيع في محطة (G) من مفتاح حماية جهد عال، وتسبب ذلك في انقطاع الكهرباء عن جزء كبير من حي الرشيد استمر ساعات طويلة وليومين متتاليين، حيث تم فصل الكابل من المفتاح والمحول بعد تذويب المادة العازلة منهما، ولعدم إمكانية إصلاح الكابل المطلوب تم استبداله بكابل جهد عال آخر وربطه بتوصيلتين طرفيتين إلى المفتاح والمحول.

نهيب من خلالكم بأجهزة الأمن ضبط المتسببين بهذه الأعمال غير المسئولة، والتي تتسبب في معاناة المواطنين وتعرضهم للانطفاءات ساعات طويلة في عز الصيف، ناهيك عن الأضرار الجسيمة التي تلحق مكونات شبكة التوزيع والخسائر التي تتكبدها المؤسسة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى