رسالة من القذافي إلى الأسد حول لبنان وتطورات السلام

> دمشق «الأيام» وكالات :

>
تسلم الرئيس السوري بشار الأسد أمس الأربعاء رسالة من الزعيم الليبي معمر القذافي تتعلق بالأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية.

وذكرت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) أن الأسد استقبل أمس المبعوث الخاص للزعيم الليبي، أحمد قذاف الدم للعقيد وتسلم منه الرسالة.

وأضافت أن الرسالة تتعلق "بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والوضع على الساحة اللبنانية والفلسطينية والتطورات المتعلقة بعملية السلام".

ومن جهى اخر دعا الرئيس السوري بشار الاسد أمس الأربعاء كافة الوزراء خلال اجتماع الحكومة الى الطلب من كبار العاملين في القطاع العام ملء استمارات تكشف ملكياتهم الخاصة في اطار السعي لمكافحة الفساد.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الرئيس السوري افتتح أمس الأربعاء المبنى الجديد لمجلس الوزراء في دمشق وترأس اجتماعا للحكومة "ناقش مجال مكافحة الفساد مع الوزراء ووجه فيه الى البدء بالتنفيذ الفعلي باستخدام استمارات الملكيات الخاصة لكبار العاملين في الجسم الحكومي والقضائي والتشريعي ومتابعتها دوريا والوضع المالي لهؤلاء العاملين خلال فترة عملهم لضمان الشفافية والنزاهة".

ونشرت صحيفة الثورة الرسمية في العشرين من شباط/فبراير الماضي استطلاعا للراي كشف ان 99 بالمئة من السوريين يعتبرون ان الفساد ينتشر في مؤسسات الدولة، وفي مقدمها النظام القضائي.

وحسب الوكالة اكد الرئيس السوري من جهة ثانية على "اولوية القطاع الزراعي لاهميته في تحقيق الامن الغذائي وايلاء قطاعات الصناعات التحويلية والسياحة لاعتبارها قطاعات النمو في الاقتصاد السوري".

كما جرى ايضا خلال الاجتماع الحكومي البحث في "الاجراءات التي تقوم بها الحكومة لمواجهة المتغيرات الاقتصادية العالمية وخصوصا ارتفاع الاسعار والتدخل الايجابي لتوفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين باسعار مستقرة".

ودعا الرئيس السوري الى "استثمار الطاقات المتجددة ودراسة استخدام محطات الطاقة الشمسية والرياحية بهدف زيادة الطاقة".

كما دعا ايضا الى "اعداد قانون للاعلام الالكتروني والتنسيق بين وزارتي الاعلام والاتصالات والتقانة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى