التوقيع على مذكرة التفاهم بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت واتحاد الغرف التجارية الماليزية.. الأشقاء الماليزيون يعربون عن رغبتهم بالاستثمار في اليمن

> كوالالمبور «الأيام» فؤاد باضاوي/ عماد الديني:

>
تم يوم أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور التوقيع على مذكرة التفاهم بين غرفة تجارة وصناعة حضرموت والاتحاد العام للغرف التجارية الماليزية في إطار التعاون المشترك بينهما، لما من شأنه الارتقاء بالعلاقات اليمنية الماليزية في المجالات الاقتصادية كافة.

وفي حفل التوقيع الذي حضره سعادة السفير عبدالله المنتصر سفير بلادنا لدى دولة ماليزيا والوزير المفوض عبدالله الفقيه والأخ علي العطاس رئيس اتحاد الغرف الماليزية والأخ أحمد عبدالله باطويل نائب رئيس غرفة تجارة حضرموت للشؤون الصناعية رئيس الوفد. تحدث الأخ عبدالله العطاس بكلمة رحب في مستهلها بوفد غرفة تجارة حضرموت، مشيدا بالدور الكبير الذي تمثله هذه الزيارة، مؤكدا الاهتمام والرعاية الماليزية للمغتربين من أبناء حضرموت خاصة واليمن عامة، والتي بفضلها تبوأوا مناصب كبيرة في ماليزيا، وقال: «لولا هذا الاهتمام لما أصبحت أنا ابن حضرموت في هذا المكان الآن, مستعرضا ما تقوم به الغرف التجارية والصناعية من نشاط وما تقدمه من جهد للارتقاء بدور القطاع الخاص الذي كان له إسهام فاعل في عملية التنمية التي شهدتها ماليزيا». وأعرب العطاس عن رغبة العديد من رجال المال والأعمال الماليزيين بالاستثمار في اليمن. وأضاف: «إننا نضع كل خبراتنا وإمكانياتنا تحت تصرف إخواننا في حضرموت واليمن عامة، وإن توقيعنا لهذه الاتفاقية خطوة إيجابية ومهمة على طريق تمتين وتوطيد العلاقات اليمنية الماليزية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ»، مشيدا بدور المغتربين اليمنيين الحضارم في النهضة التي شهدتها ماليزيا، وقال: «يجب الاستفادة من هؤلاء المغتربين ذوي الأصول الحضرمية اليمنية في دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة في اليمن، ونحن بدورنا نبذل جهودا كبيرة نهدف من خلالها إلى ربط المغترب اليمني بوطنه الأم».

وتم خلال حفل التوقيع توجيه الدعوة لعدد من رجال الأعمال الماليزيين إلى زيارة حضرموت خلال فترة انعقاد مؤتمر الصناعة الذي تعتزم غرفة تجارة حضرموت تنظيمه أواخر شهر أكتوبر من العام الجاري، والمشاركة في معرض الصناعات اليمنية الذي سيقام على هامش المؤتمر.

وحيا رئيس الوفد التجاري لحضرموت في كلمة له جهود الإخوة في مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية الماليزية على جهودهم وروحهم الأخوية الصادقة تجاه غرفة تجارة حضرموت، مؤكدا أنه وإخوانه في غرفة حضرموت لن يألوا جهدا في سبيل الارتقاء بعملهم ودورهم في تطوير الأعمال التجارية والصناعية في حضرموت، وتقديم كل أوجه الدعم والإسناد لمنتسبي الغرفة وتطوير قدراتهم، وكذلك تفعيل العمل المشترك مع الغرف التجارية الوطنية والعربية والدولية، معربا عن النجاح الذي تحقق خلال زيارة الوفد لماليزيا.

كما تحدث في اللقاء الأخ سالم صالح بن عبدالحق المدير العام لمديرية المكلا، مستعرضا جهود السلطة المحلية في مدينة المكلا وفي محافظة حضرموت عامة، مؤكدا أن حضرموت واليمن عموما أرض خصبة للاستثمار في قطاعات التنمية المختلفة، وقال: «إن المستقبل يبشر بالخير، ونحن نرحب بالاستثمارات الماليزية في حضرموت، وسنوفر لها كل الدعم والرعاية. وتبادل رجال المال والأعمال من اتحاد الغرف الماليزية وغرفة تجارة حضرموت جوانب التعاون والتبادل التجاري والشراكة في عدد من القطاعات الاقتصادية، وتم تسليم درع غرفة تجارة وصناعة حضرموت للسيد علي العطاس الذي سلم بدوره درع الاتحاد العام للغرف التجارية الماليزية لرئيس الوفد، وتم تبادل الوثائق الخاصة بالوفد اليمني والأشقاء الماليزيين.

وزار وفد محافظة حضرموت مركز الجودة والمواصفات الماليزية في ولاية سلانجور، حيث التقى الرئيس التنفيذي ومدير عام المركز اللذين قدما شرحا وافيا حول الدور الذي يقوم به المركز في تطوير المنتجات الماليزية بما يتواكب مع المواصفات العالمية, ويقدم المركز المشورة والبحوث العلمية لتطوير الصناعات الماليزية.

وأعربوا في المركز عن استعدادهم لوضع خبراتهم في المجال البحثي تحت تصرف إخوانهم في غرفة تجارة حضرموت مع إمكانية دعم قدرات الغرفة في هذا المجال.

الجمعية الخيرية تحتفي بوفد حضرموت

أقامت الجمعية الخيرية الحضرمية مأدبة عشاء وحفل فني ساهر على شرف الوفد التجاري والاستثماري للغرفة التجارية والسلطة المحلية بحضرموت، ألقيت خلالها عدد من الكلمات من قبل الجانبين، أكدت على تنامي وتطور العلاقات اليمنية الماليزية ورسوخها وقدمت فرقة التراث المشكلة من أبناء حضرموت في ماليزيا فقرات فنية تراثية مع رقصة (الزربادي) ألهبت مشاعر الحضور، وحضر الحفل الوزير المفوض لدى سفارة بلادنا بماليزيا الأخ عبدالله عبدالله الفقيه الذي استحق الشكر والثناء من قبل الوفد على جهوده ودوره في تسهيل مهمة الوفد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى