في مباراة بلا جمهور شعب حضرموت يزيد من أوجاع أهلي تعز ويجبره على التعادل

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

> عمق شعب حضرموت من جراحات أهلي تعز عندما خرج متعادلا معه بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الأول على ملعب الشهداء بتعز ضمن مباريات الافتتاح للجولة الثانية والعشرين من دوري الدرجة الأولى فلم يمهل الشعب مستضيفه سوى دقيقتين من انطلاق صافرة الحكم حتى أرسل فيصل بلبحيث كرة عرضية من الجهة اليسرى لمرمى الأهلي وصلت نحو منصر باحاج أكملها رأسية في الشباك محرزا الهدف الأول للشعب، وهو ما أحبط معنويات الأهلاوية الذين كانوا يمنون النفس في أن تكون المبادرة التهديفية لهم، لكن حيوية الشعب جعلت الأهلي الذي خاض المباراة بدون جمهور يتقوقع في ملعبه.. وبدأ الدخول الفعلي للأهلي في أجواء المباراة بعد مرور عشرين دقيقة عندما أرسل حسين غازي كرة نحو موتشمبا لكن الدفاع أنقذ الموقف.. وأضاع أمجد منصور فرصة خطيرة للأهلي عند د27 حينما تلقى كرة من دوجلاس وأرسلها أمجد صوب المرمى بعد مضايقة من الدفاع لكن حارس الشعب أبدع في صدها.

هذا الانسياب الهجومي للأهلي ساعده في تشكيل ضغط قوي على مرمى الشعب لكن دون ثمار تجنى، كون عدم التمركز المناسب والتسديد الصحيح جعل الأهلي يلعب بدون فائدة، لكن أمجد منصور الذي دفع به مدرب الأهلي الجديد الأثيوبي سيوم كبدي من بداية اللقاء تمكن من إعادة فريقه إلى أجواء المباراة عندما تحصل الأهلي على فاول نفذه حسين غازي لكن الدفاع حول الكرة إلى ركنية لعبت بالمقاس نحو رأس أمجد منصور الذي بدوره أكملها رأسية في شباك الشعب محرزا هدف التعادل والذي جاء بعد أن قام رئيس اتحاد القدم بتعز من إخراج المتواجدين في المنصة.. وكاد أمجد منصور أن يعزز النتيجة مع انتهاء هذا الشوط بعد كرة مررها له موتشمبا لكن أمجد لم يستغلها.

وبدأ الأهلي مهاجما في الشوط الثاني بغية التقدم وكانت البداية عبر موتشمبا الذي أرسل كرة استقرت في أحضان الحارس ليرد عليه الشنافي جرمة بكرة جوار القائم.. وفي د4 ألغى الحكم هدفا للشعب سجله خالد العرومي بداعي احتكاكه مع الحارس، وهو ما اعتبره الشعب استقصادا من الحكم نحوهم، كونه أشهر في وجوه اللاعبين تسع بطاقات إحداهن حمراء للاعبه محمد الحتير.. وفي د 17 ارتكب حسين غازي خطأ عندما لم يجيد قطع كرة متجهة صوب خالد العرومي مصدر الخطورة الشعباوية في المباراة والذي حولها نحو زميله منصر باحاج الذي بدوره سددها رأسية أخرجها الحارس بصعوبة وكادت أن تعزز التقدم للشعب والذي واصل لاعبوه بعد ذلك الضغط من الأطراف وعبر الاختراقات من العمق، وتمكن لاعبوه من استخلاص الكرة بقوة من لاعبي الأهلي وكثفوا من هجماتهم ونتج عن ذلك إحرازهم للهدف الثاني عبر الشنافي جرمة والذي تلقى كرة ذهبية من خالد العرومي وسط توهان وتخاذل لاعبي الأهلي مكنته من التقدم لفريقه في د20.. وبعدها بدقيقة كادت دربكة أمام مرمى الشعب أن تربح الأهلي لكن ضعف الهجوم الأهلاوي وعدم مثابرته وقتاليته في اقتناص الفرص جعلته يضيع هذه الفرصة بسهولة..وحملت د35 معها موقفا سيئا للاعب الأهلي النيجيري ايلويوتش والذي أعاق خالد العرومي أثناء محاولة توغله لينال على إثر ذلك البطاقة الحمراء مباشرة ويخرج مطرودا..وبينما كان العرومي يتلقى العلاج خارج المرمى حدث بينه وبين ايلويوتش مشادة وتبادل الكلمات ودخل في المعمعة طبيب الشعب وكادت المباراة أن تخرج عن طورها لكن عقلاء الأهلي قاموا بإخراج لاعبهم.. ومع قرب المباراة من الانتهاء تحصل الأهلي على ركلة جزاء في د44 عندما لمست الكرة يد أحد لاعبي الشعب بعد فاول نفذ بقوة للأهلي لينبري لركلة اللاعب فكري الآنسي الذي نزل في هذا الشوط وتمكن من ترجمة الركلة إلى هدف هو الثاني لفريقه والذي أكسب الأهلي نقطة لا تسمن ولا تغنى من جوع، بعد أن فرط لاعبوه في مباراة كان بإمكانهم أن يكسبوها، وبالتالي رد الثأر للشعب الذي قهرهم ذهابا، إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث، لتنتهي بالتعادل 2/2.

- أدار اللقاء مختار صالح وساعده قيس محمد علي وجولان محمد علي وهشام نديم رابعا، وراقبه عبدالرحيم الخشعي وفنيا ناجي أحمد حسن.

- كانت المنصة أشبه بفصل دراسي غير منضبط، حيث حدثت جلبة بين محمد القدسي رئيس الاتحاد مع المتواجدين في المنصة والذي سمح لهم بالدخول رغم أن المباراة بدون جمهور ليقوم بإخراجهم بعد قيامهم بالتشجيع.

- تأخرت المباراة 10 دقائق بسبب شورتات الشعب المماثلة لشورتات الأهلي باللون الأحمر، وأنقذ اللاعب علي العمقي الموقف لقيامه بشراء شورتات لفريق الشعب.

- رفع الحكم البطاقات الصفراء تسع مرات للاعبي الشعب اثنتان منهما لمحمد الحتير الذي خرج مطرودا، واثنتان للأهلي وبطاقة حمراء للمحترف الأثيوبي ايلويوتش.

- حدث عراك بالأيدي بين لاعب الصقر علي العمقي وأحد إداريي الأهلي بعد انتهاء المباراة .

- نقلت المباراة عبر إذاعة المكلا بصوت محمد الحاج وعبر إذاعة تعز بصوت الشابع والسياغي، فيما قال نبيل الأهدل المعلق بإذاعة تعز إنه تعرض للاعتداء من قبل الأمن خارج الملعب ولم يسمح له بالدخول -حسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى