(صحفيات بلا قيود) تعتصم اليوم في عدن وتطالب بالتحقيق في الانتهاكات التي طالت عفراء ووفاء وزهراء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اصدر منظمة (صحفيات بلا قيود) بيانا حول الانتهاكات التي طالت عفراء الحريري ووفاء عبد الفتاح إسماعيل وزهراء صالح الناشطات الحقوقيات في عدن، جاء فيه: «وقف فريق منظمة (صحفيات بلا قيود) في محافظة عدن أمام ما تعرضت له الناشطة الحقوقية عفراء حريري والناشطة السياسية أزهار صالح من اعتقال واحتجاز غير قانوني يوم الأربعاء 21 مايو 2008 من قبل أفراد من الأمن ينتمون لشرطة الشيخ عثمان في عدن.

كما وقف الفريق في عدن أمام ما تعرضت له الناشطة الحقوقية وفاء عبدالفتاح إسماعيل من انتهاك كبير من قبل أفراد من شرطة خورمكسر في عدن قاموا باقتحام منزلها يوم 17 مايو 2008 الساعة الثامنة ليلا، وانتهاك حرمته بطريقة غير قانونية. وإذ تؤكد منظمة (صحفيات بلا قيود) تضامنها الكامل مع الناشطات عفراء حريري وزهراء صالح ووفاء عبدالفتاح إسماعيل، فإنها تدين تلك الانتهاكات وتعدها جزءا من حملة المضايقات والانتهاكات السافرة التي يتعرض لها هامش الحقوق والحريات في اليمن، كما تعده أحد أنواع العنف ضد المرأة.

وتدعو إدارة محافظة عدن إلى إجراء التحقيقات اللازمة والشفافة ومحاسبة المتورطين في ذلك.

كما يعلن فريق المنظمة في عدن اعتزامهم تنظيم اعتصام حقوقي أمام مقر محافظة عدن للمطالبة بالتحقيق في تلك الانتهاكات التي طالت عفراء وزهراء ووفاء.

ويدعو نشطاء المجتمع المدني ومدافعي حقوق الإنسان للمشاركة في الاعتصام اليوم السبت 2008/5/31 أمام مكتب محافظة عدن الساعة العاشرة صباحا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى