محافظ حضرموت: سندعم جهود مكتب التعليم الفني للتوسع في هذا القطاع

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
أقام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت يوم أمس الأول الخميس فعالياته الاحتفائية باليوم الوطني للتعليم الفني والتدريب المهني الموافق للـ 24 مايو الجاري من كل عام في إطار الاحتفالات بعيد الوحدة.

وبهذه المناسبة نظم المكتب حفلا تكريميا بالمكلا حضره الإخوة د.سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت وسعيد علي بايمين الأمين العام للمجلس المحلي المحافظة نائب المحافظ وعمير مبارك عمير وكيل المحافظة وعوض حاتم وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل وم. فهد المنهالي وكيل المحافظة للشئون الفنية وعلي عمر باهيصمي الوكيل المساعد في المحافظة وصالح العمقي عضو الهيئة الإدارية لمحلي حضرموت.

وقال م. محمد عبود بوعسكر المدير العام لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني: «إن الاحتفال باليوم الوطني للتعليم الفني يأتي في ظل توسع يشهده هذا القطاع لإنشاء كليات للمجتمع ومعاهد وتخصصات جديدة لرفد سوق العمل بكوادر مؤهلة قادرة على تلبية متطلبات العصر واستثمار قدرات وطاقات الطلاب والطالبات في مجالات مهنية تضمن لهم مستقبلا واعدا وحياة كريمة».

وأشاد المحافظ سالم الخنبشي بجهود مكتب التعليم الفني في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية والدولة برفع الطاقة الاستيعابية لهذا القطاع في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم الفني والتدريب المهني، الأمر الذي أدى إلى تطورات ملموسة على صعيد الكم والكيف والتنسيق مع القطاع الخاص.

وتخلل الحفل فقرات إنشادية ومسرحية وأوبريت إنشادي لنصرة الرسول [.

وجرى في ختام الحفل تكريم رموز التعليم الفني والمؤسسات والشخصيات الداعمة لهذا القطاع وأوائل الطلاب والطالبات والمبرزين من الإداريين وهيئة التدريس والطلاب والفائزين في المسابقات الفكرية والرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى