معلمو الشعيب يشكون تأخر رواتبهم والاستقطاعات المستمرة

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> تسلمت «الأيام» رسالة موجهة من عدد من معلمي مديرية الشعيب محافظة الضالع وصفوها بالعاجلة استهلوا بقولهم: «إن قضية تأخير رواتبنا والاستقطاعات المستمرة منها قضية متكررة وقديمة وشكوى مريرة».

وأوضحوا أن رواتبهم تتأخر شهريا منذ عدة سنوات ودائما ما يتسلموها بعد مضي أسبوع أو أكثر أحيانا تصل إلى أسبوعين من الزمن المحدد لاستلامها نهاية كل شهر.

وأضافوا: «لطالما ناشدنا الجهات المختصة وطالبناها مرارا بحل هذه الإشكالية، بل القضية لتسليم روابتنا بصورة منتظمة نهاية كل شهر أسوة بزملائنا في بقية مديريات المحافظة، إلا أننا كنا كالذي يغني جنب أصنج، وكمن يحرث في البحر، فقد ذهبت مناشداتنا أدراج الرياح».

كما شكوا الاستقطاعات المستمرة من رواتبهم شهريا منذ سبع سنوات تقريبا دون أي وجه حق أو مسوغ قانوني أو إداري، فهي حسب قولهم «تغتصب منا اغتصابا، ورغم اعتراضنا على هذه الاستقطاعات غير القانونية».

وأكدوا أن هذه الاستقطاعات تصل إلى 300 ريال وهي مبالغ كبيرة إذا ما قورنت بعدد المعلمين بالمديرية 418 معلما ومعلمة، وأن هذه المبالغ لا يعلمون من المسؤول عن استقطاعها ولصالح من تذهب؟

كما شكوا أيضا أن بعض الرزم أو الشدات لاسيما فئة الخمسين والمئة الريال تكون ناقصة أو تالفة، وعند مراجعة المسؤول المالي عن الأمر يرد بأنه غير مسؤول عن ذلك، أو أنها جاءت أو أنهم تسلموها من البنك هكذا ليتحملوا هم النقص أو التلف، مطالبين بمحاسبة المتسببين في تأخير رواتبهم ومن يقومون بالاستقطاعات وكل من يقف وراء ذلك أيا كان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى