ردفان والصبيحة تشيعان جثامين شهداء حرب صعدة

> طورالباحة/ ردفان «الأيام» خاص:

> في مواكب جنائزية حزينة شاركت فيها أعداد غفيرة من المواطنين والشخصيات الاجتماعية وأهالي الضحايا دون أن يحضرها أحد من مسئولي السلطة شيعت الصبيحة جثامين عدد من أبنائها العسكريين الذين استشهدوا خلال هذا الأسبوع في المعارك الدائرة بين قوات الجيش والحوثيين في مناطق محافظات صعدة وصنعاء وعمران.

فقد شيعت قرية السرير ذنوبة على تماس الحدود الإدارية لمديريتي طور الباحة والمضاربة جثمان الجندي الشهيد موسى أحمد بجاش الحميدي 22 عاما إلى مثواه الأخير، بعد أن استشهد ضمن عدد من رفاقه أفراد الحرس الجمهوري في إحدى المعارك الدائرة بين قوات الجيش والحوثيين بمنطقة الحتارش محافظة صنعاء.

وشيعت بلدة الكديرا شرق المضاربة جثمان الجندي الشهيد عبده فيصل ثابت العطري 20 عاما إلى مثواه الأخير عقب استشهاده مع عدد من زملائه أفراد اللواء (127) في إحدى معارك حرف سفيان بمحافظة عمران، جرح خلالها اثنان من أقاربه، هما نضال سيف حسن العطري وفهمان قحطان علي العطري، الأخير إصابته بالغة الحرج، بعد أن بترت إحدى ساقيه، وأصيب في أماكن متفرقة من جسده بإصابات بالغة.

أما في منطقة الصميتة جنوب مدينة طور الباحة فشيع ليل أمس الأول جثمان الجندي نبيل علي أحمد الصماتي 25 عاما، الذي استشهد بمعية آخرين من رفاقه أفراد اللواء العاشر (حرس جمهوري) في إحدى المعارك الدائرة بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء.. الشهيد نبيل الصماتي أب لطفل، وهو من أقارب المساعد أول الشهيد محمد عبده السويسي الصماتي الذي شيع جثمانه الأربعاء الماضي.

على الصعيد نفسه استقبلت ردفان مساء أمس جثمان شهيد الواجب المغفور له بإذن الله تعالى الجندي جياب محمد سرور الذي يعد تاسع شهيد من أبنائها الذين استشهدوا في صعدة خلال عشرة أيام فقط.

وجرى تشييع جثمان الشهيد جياب مساء أمس في موكب جنائزي مهيب شارك فيه المئات من أبنائها، يتقدمهم الإخوة الشيخ توفيق صالح العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي والشيخ عبد الحميد محمود محمد والشيخ علوي البركاني والشيخ محمد أحمد لعمي والأخ سالم علي مداعة عضو المجلس المحلي. ووري جثمان الشهيد الثرى في مسقط رأسه بمنطقة الحجر بمديرية الملاح في ردفان لحج.

الشهيد جياب محمد سرور من مواليد عام 1978 متزوج وأب لطفلين، التحق بالقوات المسلحة عام 98م في اللواء 127 بحرف سفيان في عمران.

أمام هذا النزيف لدماء الشباب وما يخلفه من مآسٍ وأحزان تتجرعها أسرهم تتقدم «الأيام» بأصدق العزاء والمواساة إلى أسر الشهداء وأقاربهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى