المواطنون المتضررون من مشروع الغاز يبدأون اعتصاما مفتوحا مطالبين بصرف التعويضات

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> تقدم المواطنون المعتصمون في منطقة بالحاف محافظة شبوة بمذكرة عاجلة إلى الأخ المحافظ د.علي حسن الأحمدي، أبلغوه فيها عن بدئهم لاعتصام مفتوح حتى يتم صرف التعويض العادل للمواطنين المتضررين من مشروع الغاز الطبيعي المسال.. وجاء في المذكرة:

«لقد تشكلت لجنة لمعالجة هذه المشكلة منذ فترة طويلة، وتم اللجوء من قبلنا للجنة ولكافة الجهات المعنية، ووقعنا معهم عدة محاضر، والتزموا فيها بالتعويض السريع، ولكن لم يعملوا على معالجة المشكلة بالرغم من صبرنا وتعبنا.

لقد تشكلت لجان من قبل أصحاب الأرض والمباني، آخرها لجنة كلفت بالعمل على فحص كل الوثائق ومطابقتها مع الجهات المختصة، وحسب علمنا أنها قامت بعملها بالشكل المطلوب، وقد صدرت توجيهات من فخامة الأخ الرئيس بالتعويض المجزي للمستحقين.

وناقش مجلس الوزراء هذا الموضوع واتخد قرارا بسرعة العمل على تعويض المستحقين، ولكن رغم كل هذا لم نجد سوى الوعود واللامبالاة».

وفي تصريح أدلى به رئيس اللجنة الأهلية للدفاع عن حقوق المواطنين المتضررين الشيخ ناصر سعيد بن عداو، ناشد عبر «الأيام» فخامة الأخ رئيس الجمهورية توجيه الحكومة بإحقاق الحق وتعويض المتضررين عن أراضيهم التي أخذت منهم وسلمت لمشروع الغاز.

وقال: «أملنا كبير في الأخ الرئيس، ونرجوا تعاون الجميع لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، كما نرجوا للأخ المحافظ الأحمدي التوفيق والنجاح في حل هذه المشكلة، ومتابعة الجهات العليا في صرف التعويضات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى