جمعية المرأة للتنمية المستدامة تحتفل بذكرى تأسيسها العاشرة

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الـ 18 للوحدة اليمنية المجيدة وانتخاب د.عدنان الجفري محافظا لمحافظة عدن أقامت جمعية المرأة للتنمية المستدامة في عدن الأربعاء الماضي في مبنى الجمعية حفلا بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسها.

خلال الحفل ألقى الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن كلمة قال فيها: «نبارك للأخت هدى محفوظ هذه الجهود التي بذلتها وتبذلها وستبذلها في قيادة هذه الجمعية التي تحتفل اليوم بذكرى تأسيسها العاشرة، ونتمنى لها المزيد من التقدم في التدريب والتأهيل وإيجاد فرص لإقامة مشاريع صغيرة للجمعية».

وتحدثت الأخت أم الخير الصاعدي قائلة: «ما أسعدني جدا أن الجمعية استهدفت فئة الشباب، فنحن نعلم أن هذه القروض تساعد الكثير من النساء من أجل إقامة مشاريع لهن، وقد استهدفت الجمعية كثيرا من النساء من خلال الزيادة السابقة بستة آلاف ريال والزيادة الثانية الآن بثمانية آلاف ريال، وهذا رقم غير عادي لهذه الجمعية، وقد أصبحت الجمعية من الجمعيات المتميزة في الحراك المجتمعي لإقامة مجتمع منتج وفعال، وإقامة مثل هذه المشاريع تساعد الشباب بدلا من أن يبقى في الشارع عاطلا عن العمل، كما أن الجمعيات استهدفت أيضا خريجي الجامعات والمعاهد لأقامة المشاريع الصغيرة».

وقالت الأخت هدى محمود محفوظ رئيسة جمعية المرأة للتنمية المستدامة: «لقد عملنا بروح الفريق الواحد بكل أمانة ومصداقية لتأدية وتوصيل الرسالة التي حملناها جميعا لتطوير وتنمية مجتمعنا في محافظة عدن، وعملنا بخطوات ثابتة لنصل إلى أهدافنا، وعلى صعيد منجزاتنا أقمنا ستة أقسام تدريبية مهنية صغيرة تتواكب وقدرات المرأة، وأوجدنا وحدة لتنمية المنشآت الحرفية الصغيرة للنساء الفقيرات في المحافظة. كما فتحنا مركز المشورة والفحص الطوعي مجانا، حيث بلغ عدد المستفيدين حتى يومنا هذا 8309 مستفيدا ومستفيدة بمبلغ 218,100,000 ريال موزعة على المجالات التالية: التأهيل والتدريب، الإقراض الصغير، التوعية، ومركز المشورة، حيث قدمنا لهم خدمات مالية وغير مالية».

واستطردت: «شاركنا في العديد من ورش العمل والمؤتمرات والمحافل الدولية و الإقليمية والعربية». وتضمن الحفل معرضا لمنتجات المستفيدات من الجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى