وصول الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمباشرة مهامها في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وصلت السيدة براتيبها مهتا التي عينت حديثاً منسقاً مقيماً لمكتب الأمم المتحدة وممثلاً مقيماً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى اليمن وباشرت أعمالها يوم الإثنين 26 مايو 2008م.

وأفاد بيان صحفي صادر عن البرنامج الإنمائي بأن السيدة مهتا ستعمل على دعم اليمن في طريق تحقيق أهداف الألفية الإنمائية و الترويج لحقوق الإنسان بالإضافة إلى العمل على تنسيق منظمات الأمم المتحدة لدعم مبادرة إصلاحات الأمم المتحدة و العمل بشكل موحد (كأمم متحدة واحدة) بغية تحقيق انسجام أكبر بين تلك المنظمات للتخفيف من الفقر و الجوع واللامساواة بين النوع الاجتماعي.

وستتولى السيدة مهتا قيادة مكتب البرنامج بصنعاء في سبيل تطبيق خطة العمل القطرية للبرنامج (2007– 2011). والسيدة مهتا، (هندية الجنسية)، تحظى بخبرة واسعة في إدارة البرامج و السياسات التنموية.فقبل عملها في اليمن، كانت تعمل ممثلاً مقيماً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في منغوليا لسنوات أربع. وقبل ذلك، عملت ممثلاً مقيماً بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفلبين، وسبق لها أن تقلدت منصب كبير مستشاري السياسات في مجموعة الحكم الديمقراطي، مكتب السياسة التنموية في المقر الرئيس لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك. ناهيك عن أعمال كثيرة ومناصب عديدة تقلدتها في كندا و الهند.

السيدة مهتا تحمل درجة الدكتوراه في الفلسفة، كما أنها حائزة على شهادة متوسط خبرة (Mid-professional) في تقييم النوع الاجتماعي والتطوير المدني، وحاصلة على درجة الماجستير في مجال تنمية الطفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى