لجنة برلمانية تصل طورالباحة لتقصي حقائق مقتل الصومالي وحافظ

> طور الباحة «الأيام» وجدي الشعبي:

> وصلت اللجنة البرلمانية المكلفة من رئاسة مجلس النواب بتقصي الحقائق حول مقتل الشيخ يحيى الصوملي وعضو الهيئة الإدارية لمحلي طور الباحة حافظ الأصنج، الأربعاء الماضي إلى محافظة لحج، وذلك برئاسة العميد علي سعيد القشيمي، رئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب يرافقه كل من النواب صالح فريد البرهمي، زيد أحمد طه، مصلح محمد الرعيني.

ويأتي قدوم اللجنة إلى المحافظة بعد مخاض عسير وتعثر كل مساعي الوساطات واللجان المكلفة بإطلاق سراح المحتجزين من جنود الأمن المركزي لدى قبائل الصبيحة.

وقد التقت اللجنة البرلمانية بأولياء دم الشهيدين وعدد من الشهود والشخصيات الاجتماعية في المنطقة بديوان الأمين العام السابق لمحلي المحافظة علي حيدرة ماطر.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات لمحلي طور الباحة منير عبدالمجيد الشعبي وعضو مجلس التنسيق للفعاليات السياسية والمدنية في طور الباحة علوان أحمد عبدالله الجرة وأولياء دم الشهيدين.

واستمعت اللجنة إلى أقوال الأخ منير عبدالمجيد الشعبي،الذي روى تفاصيل وقوع الجريمة.

وعند استفسار اللجنة عن موقف مدير عام المديرية إزاء ما حدث في طور الباحة وموقف اللجان التي وصلت إليهم منذ بداية الأمر أوضح الشهود والحاضرون جميعا أن مدير عام المديرية قد غادر المديرية قبل وقوع الجريمة ببضع دقائق وهي سابقة تحدث لأول مرة ولم يعد حتى اللحظة الأمر الذي أثار الشكوك.

وذكر المتحدثون أن اللجان التي وصلت إلى طور الباحة لعدة مرات منذ وقوع الجريمة قد فشلت في مساعيها لتهربها من مطالب أولياء الدم تسليم قتلة الشيخ الصوملي إلى القانون، وتتركز مساعيهم حول إطلاق سراح جنود الأمن المركزي المحتجزين لدى القبائل في المنطقة بدون قيد أو شرط.

وفي ختام اللقاء أغلقت اللجنة محضرها الاستقصائي، مقدمة الشكر والتقدير لمن حضر وبادر بالوصول إليها من أجل توضيح الحقيقة، معبرين عن استيائهم لما حصل وبعض الإشاعات التي يروج لها بعض ضعفاء النفوس لتعقيد المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى