في المهرجان الجماهيري الحاشد لتجمع الإصلاح في البيضاء.. د. المرزوقي:تراجع السلطة عن الهامش الديمقراطي والحقوق والحريات يدل على فشلها

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> تحت شعار (النضال السلمي لنيل الحقوق والحريات واحتفاءً بعيد الوحدة اليمنية) أقامت دائرة الإعلام والثقافة للتجمع اليمني للإصلاح مساء أمس الأول بساحة المركز الثقافي بمدينة البيضاء مهرجانا جماهيريا حاشدا.

في المهرجان الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى الأخ د.أحمد محمد المرزوقي رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في البيضاء كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين الذين توافدوا من مختلف مديريات المحافظة.

وقال: «كنا نتمنى أن نستقبل ذكرى قيام الوحدة اليمنية بالفرحة والسرور، لكن للأسف فقد حالت سلطة الحزب الحاكم بيننا وبين هذه الفرحة، وجعلت الأمر بعيد المنال، وأدخلتنا أزمات تلو الأزمات وجرعات تلو الجرعات وسياسات أوصلتنا إلى الواقع المؤلم الذي نعيشه».

واستعرض د.المرزوقي الأحوال المتردية التي وصلت إليها البلاد في مختلف الجوانب بسبب السياسيات الخاطئة من قبل السلطة ونتائجها الكارثية على الوطن والمواطن.

وأضاف: «إن ماتقوم به السلطة الحاكمة في مجال التراجع عن الهامش الديمقراطي والحقوق والحريات يدل على فشلها، وهي بهذه التصرفات تزيد الاحتقانات التي قد تؤدي إلى نتائج لاتحمد عقباها».

وأشار إلى أن اللقاء المشترك لايقف متفرجا، بل قام بدراسة الوضع الذي تعيشه البلاد، وخرج بمشروع الإصلاح السياسي والوطني الشامل لإخراج البلاد والعباد إلى الأمان بتعاون الجميع.

وأكد أن النضال السلمي هو الطريق الأمثل للحقوق والحريات، ولايضيع حق وراءه مطالب.

وطالب المرزوقي في نهاية كلمته الحزب الحاكم ورئيس الجمهورية بالوفاء بوعوده التي قطعها على نفسه في مهرجان البيضاء ورداع، شاكرا قيادة المحافظة والأمن وإدارة المركز الثقافي وشباب الإصلاح على كل الجهود المبذولة.

وألقى الأستاذ ناجي الهصيمي نيابة عن الأخ صالح العواضي رئيس اللجنة التنفيذية لمشترك المحافظة سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي كلمة مشترك البيضاء تطرق فيها إلى استفراد الحزب الحاكم بالقرار، وانتهاجه الأساليب القمعية، واستغلال مقدرات الدولة لصالحه، مستقويا حتى بالقضاء لملاحقة خصومه السياسيين، داعيا إلى الإفراج الفوري عن كل المعتقلين. وألقيت في المهرجان قصيدتان شعريتان للشاعرين أحمد ضيف الله الظفري وصالح محمد موسى، وقدمت فرقة المعالي مقاطع مسرحية وأناشيد نالت استحسان الحاضرين.

يذكرأن جميع مسئولي السلطة المحلية في البيضاء قد قاطعوا المهرجان رغم دعوتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى