برأس فكري الحبيشي شعب إب يواصل صحوته على حساب 22مايو

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
واصل فريق شعب إب صحوته وتحقيق الانتصارات وعاد إلى عقر داره بثلاث نقاط من أرض مضيفه 22مايو الذي يعيش آخر أيامه في الأضواء، في اللقاء الذي انتهى شعباويا بهدفين مقابل هدف، واحتضنه ملعب الظرافي عصر أمس الأول في افتتاح الأسبوع الثاني والعشرين من دوري الأولى.

مفاجأة مايو

أصحاب الأرض دخلوا المباراة دون أي ضغط نفسي، فقد انتهى الأمل في البقاء، فيما جاء الضيوف إلى العاصمة على أمل مواصلة الانتصارات ودخول منطقة الأمان والبحث عن مركز أفضل. المباراة كانت سريعة منذ البداية ولعل الهدف المبكر الذي سجله وائل الشميري لأصحاب الأرض في د(4) زاد من إثارتها، حيث كان هذا الهدف بمثابة البارود الذي أشعل لاعبي الشعب، فلم تمر سوى تسع دقائق فقط حتى أدركوا التعادل بعد عكسية من محمد موسى يكملها فكري الحبيشي برأسه في مرمى عثمان السنيدار.. وحاول بعدها لاعبو الشعب الاستفادة من معنوياتهم المرتفعة بعد هدف التعادل والتقدم إلا أن جميع هجماتهم قوبلت بدفاع منظم، فيما قدم لاعبو مايو الذين أغلبهم من الشباب فواصل رائعة، وكانت مباراة مايو أمس الأول من أفضل المباريات التي قدمها الفريق في الأضواء، وكاد محمد المرهبي أن يتقدم لأصحاب الأرض في د33، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم، واستمر اللعب سجالا بين الفريقين.. لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

ظهرت رغبة الضيوف واضحة في الفوز الذين ساندهم جمهورهم الوفي، وكان نجم اللقاء في حسم اللقاء لصالحهم، فأنزل مدربهم نجيب الحداد ونشوان الهجام لتعزيز الناحية الهجومية فسيطروا على معظم وقت الشوط الأول رغم أداء شباب مايو الرائع، واستمر اللعب هجمة هنا وأخرى هناك حتى د(34) والتي حملت هدف الفوز للشعب بواسطة فكري الحبيشي الذي استفاد من كرة حولت إليه من زميله نشوان الهجام، وحاول لاعبو مايو العودة إلى المباراة من خلال تنظيم بعض الهجمات إلا أن دفاع الشعب كان يقظا بقيادة العائد وفي عبدالله ولم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى الحارس الأمين فيصل الحاج..ومرت بقية الدقائق دون جديد سوى حصول المهاجم نشوان الهجام على البطاقة الحمراء بعد اعتدائه على مدافع مايو عارف ثابت.. ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشعب بهدفين مقابل هدف.

لقطات سريعة

- أدار المباراة الدولي نادر شخص وساعده محمد النظاري وأحمد فقيره ومحمد نعمان رابعا، وراقبها بلال الردم وفنيا عبدالله الرحومي.

- أنذر الحكم عارف ثابت وعبدالله المقشي من مايو ونجيب الحداد ومحمد موسى من الشعب، ونال نشوان الهجام البطاقة الحمراء.

- الشعب الإبي بفوزه دخل منطقة الأمان وأثبت أن الفريق الكبير قد يمرض لكنه لا يموت.

- جمهور شعب إب كان أجمل ما في اللقاء حتى أن من دخل المباراة ظن أنها في أرض شعب إب وليس في العاصمة..الجمهور الإبي هز مدرجات اللعب طوال المباراة ثم حمل اللاعبين فوق الأكتاف حتى أوصلهم حافلة الفريق.

- قاد فريق مايو في المباراة الكابتن عبداللطيف رشيد الذي استلم الفريق آخر أيامه في دوري النخبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى