انتشار أمني بالمكلا تحسبا لأي حراك احتجاجي على محاكمة باعوم ورفاقه

> المكلا «الأيام» خاص:

> أقدمت الأجهزة الأمنية بمدينة المكلا ظهر أمس عقب صلاة الجمعة على اعتقال سالم عبدالمنعم باعثمان عضو الهيئة الإدارية والناطق الرسمي لمجلس تنسيق قوى المجتمع المدني بمحافظة حضرموت وأودعته سجن مركز فوه للشرطة.

وصرح لـ«الأيام» عبدالعزيز محمد بامعلم رئيس مجلس التنسيق لقوى المجتمع المدني بالمحافظة:«إن اعتقال باعثمان سابقة خطيرة للنيل من قيادات وكوادر ونشطاء قوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية الاعتبارية الفاعلة في محافظة حضرموت.

وعليه نناشد الفعاليات السياسية ومنظمات حقوق الإنسان والحريات العامة في الداخل والخارج إعلان التضامن والشجب، والتدخل لدى السلطات الرسمية لإيقاف هذه الممارسات والانتهاكات المخلة بالدستور والمواثيق الدولية والمؤثرة سلبا على السلم الأهلي والاجتماعي».
//------------------------------------------------------------------------------------------------------
<3 انفجارات مدوية تهز مدينة البريقة بعدن
>عدن «الأيام» خاص:
سمع في التاسعة من صباح أمس الجمعة دوي ثلاثة انفجارات قوية وقعت في مدينة البريقة بعدن عند موقع الجسر القديم وبجانب ملعب الشعلة الذي تمر من تحته الأنابيب الخاصة بضخ النفط من المصفاة إلى ميناء الزيت والعكس.

وهزت الانفجارات الثلاثة المنطقة وأثارت الغبار في السماء وسمع دويها في بعض مناطق المديرية,وقد هرع إلى مكان الحادث أفراد الأمن، لكن لم يكشف بعد شيء عن أسباب الحادث وطبيعته.

وأشارت بعض المعلومات التي توفرت عقب الحادث إلى أن الانفجارات صادرة عن قذائف.. وكان الجسر القديم بالبريقة قد تعرض قبل عدة سنوات لانفجار أدى إلى إحداث تشققات فيه، مما استدعى إغلاقه أمام حركة مرور المركبات.

إلى ذلك وقع قبل نحو عام من الآن انفجار بجانب الأنابيب المقابلة لمنازل الشرطة وآخر بجانب الأنابيب الممتدة على خط الطريق المؤدية إلى المحطة الكهروحرارية، وانفجار ثالث وقع في منطقة الفارسي أدى إلى هدم فرن يتبع أحد المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى