قنبلة تنفجر في اطفال عراقيين يلعبون كرة القدم

> بغداد «الأيام» وكالات :

> قالت الشرطة ان طفلا عراقيا قتل وجرح اثنان أمس الجمعة عندما التقط اطفال كانوا يلعبون كرة القدم قنبلة وانفجرت فيهم.

واضافت الشرطة ان الاطفال واعمارهم خمس او ست سنوات كانوا يلعبون قرب مكب للقمامة في بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد عندما لمحوا جسما غريبا.

وعندما التقطه الاطفال انفجرت العبوة الناسفة محلية الصنع.

ونقل اهالي الاطفال الجرحى الى مستشفى محلي.

ومن جهة اخرى اعلن ناطق باسم وزارة الدفاع العراقية مقتل 11 "ارهابيا" من تنظيم القاعدة بينهم عضو بارز عربي الجنسية خلال عملية نفذها الجيش أمس الجمعة في محافظة صلاح الدين، وكبرى مدنها تكريت (180 كلم شمال بغداد).

وقال اللواء محمد العسكري المتحدث باسم الوزارة متحدثا من مدينة الموصل لفرانس برس، ان "قوات خاصة من الجيش العراقي قتلت 11 ارهابيا من تنظيم القاعدة بينهم عضو بارز عربي الجنسية، على الطريق الرئيسي شمال مدينة تكريت فجر اليوم" الجمعة.

ولم يوضح جنسية "الارهابي" العربي.

وقال ان "الارهابيين كانوا مختبئين على متن شاحنة لنقل الاغنام للفرار من محافظة نينوى (شمال) باتجاه مدينة تكريت، عندما استهدفتهم قواتنا وقتلتهم على الطريق الرئيسي".

ولم يشر الناطق الى وقوع اصابات بين القوات العراقية.

كما اعلن العسكري اعتقال عضو بارز في تنظيم القاعدة ومصادرة متفجرات واسلحة مختلفة شمال الموصل.

واوضح ان "القوات العراقية اعتقلت الارهابي البارز اسامة خليل ابراهيم الاحطابي فجر الجمعة من منزل في منطقة الكلك (50 كلم شرق الموصل) حيث عثرت على متفجرات واسلحة مختلفة".

واشار المتحدث الى العثور على 400 قنبلة هاون و 15 قذيفة مدفع و 27 صاروخا مختلفا و15 قاذفة صورايخ في المنزل الذي يقع في منطقة زراعية حيث كان يختبئ الاحطابي.

واكد ان "الارهابي بين اهم الاهداف التي تطاردها قواتنا منذ وقت طويل".

وتشن القوات العراقية حملة امنية باسم "ام الربيعين"، وهو احد القاب الموصل (370 كلم شمال بغداد) منذ العاشر من ايار/مايو الحال لملاحقة تنظيم القاعدة اسفرت عن اعتقال اكثر من الف مشتبه به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى