التأكيد على ضرورة الاستعانة بالكوادر الفنية الفائضة لإعداد الدراسات اللازمة لمشاريع السلطة المحلية

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد الاجتماع الاعتيادي الرابع لعام 2008 للمكتب التنفيذي للمحافظة صباح أمس في قاعة المستثمر برئاسة د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن وبحضور الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي والأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة والأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد.

وناقش الاجتماع عددا من التقارير المدرجة في جدول الاجتماع، حيث أقر المكتب التنفيذي قرارت المكتب التنفيذي السابق، واستعرض تقرير إنجازات الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة خلال الفترة من يناير - ديسمبر 2007.

وأقر المكتب التنفيذي ضرورة إعادة النظر في الموارد الخاصة بالهيئة العامة للمواصفات والمقاييس لتحديد نسبة معينة من تلك الموارد لصالح المحافظة، وبحث الأمر بين قيادة المحافظة ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وكذا ضرورة إجراء عملية الفحص للموارد المستوردة التي تدخل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، وكذا الموارد المتداولة في السوق في إطار محافظة عدن، على أن يتم فحصها في مختبرات المحافظة، وعدم إرسالها إلى صنعاء للفحص ماعدا الموارد التي يتعذر فحصها داخل المحافظة. كما ناقش المكتب التنفيذي تقريرا عن مستوى إنجاز البرنامج الاستثماري لمشاريع السلطة المركزية لعام 2007.

وأكد المكتب التنفيذي لجميع الأجهزة التنفيذية المعنية تنفيذ مشاريع السلطة المركزية بالمحافظة والمتابعة الميدانية المستمرة لتفقد سير العمل في المشاريع التابعة لها، وتقديم المساعدة لتذليل أي مصاعب تواجه التنفيذ، وكذا الاهتمام بمتابعة الإجراءات المتعلقة بالإعداد للمناقصات لتنفيذ المشاريع وفقا لقانون المناقصات رقم (23) لعام 2007 والاستفادة من المخصصات السنوية المعتمدة، مؤكدا على أهمية المتابعة من قبل مدراء عموم المكاتب والأجهزة التنفيذية الحكومية لدواويين وزارتها لضمان توفير البيانات والمعلومات الخاصة بتنفيذ المشاريع المركزية إلى مكتب التخطيط والتعاون الدولي في عدن لأغراض إعداد التقارير عن مستوى تنفيذ المشاريع.

وخلال اللقاء أوضح مدراء المكاتب التنفيذية أن هناك صعوبات تواجههم في إعداد الدراسات اللازمة لمشاريع السلطة المحلية، ورغم القرار السابق للمكتب التنفيذي بتكليف مكتب الأشغال العامة بتزويد المديريات بالكوادر الفنية في تكوين وحدات فنية للقيام بهذه المهمة إلا أنه لم ينفذ.

وأكد المحافظ الجفري أهمية مناقشة الأمر مع مكتب الأشغال العامة، وضرورة توزيع المهندسين وتشكيل وحدات فنية، والاستعانة بالكوادر الفنية الفائضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى