انقطاع الاتصالات الداخلية لأكثر من 8 ساعات في مناطق وادي حضرموت

> القطن «الأيام» خاص:

> انقطعت خدمة الاتصالات من شبكة الهاتف الثابت في مناطق مختلفة من مديريات وادي حضرموت لأكثر من ثماني ساعات إثر قطع أحد كابلات الألياف الضوئية في إحدى الضواحي الشرقية من مدينة القطن بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي.

وعلمت «الأيام» من مصادرها أن أحد رجال الأمن اكتشف انقطاع الخدمة الهاتفية في بعض مناطق الوادي، وقام بدوره بإبلاغ الأمن وعمليات مؤسسة الاتصالات بالوادي، حيث أفادوا أن هناك خللا أو عطبا فنيا على مسافة نحو 36 كليومترا غرب سيئون، وأن فريقا فنيا وعمال قسم الإنشاءات بالمؤسسة سيتحركون إلى الموقع لمعاينة الخلل وإصلاحه، وعند وصولهم إلى الموقع بجوار إحدى محطات المحروقات فوجئوا بقطع جزء كبير من الكابل يقدر بأكثر من 150 مترا بقطعه من جهتين فباشروا عملهم لإصلاح الخلل وربط الكابل، وتمكنوا من إعادة الاتصالات عند الساعة الثامنة من صباح يوم الخميس 5/29.

كما تحركت الأجهزة الأمنية والفنية لمعاينة الموقع قبل الفجر، واستمرت في البحث عن أي دلائل تؤدي لمن قام بذلك العمل التخريبي، وبعد عدة خيوط تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه بهم في أوقات مختلفة من صباح ومساء الخميس الماضي، وأن التحقيقات مازالت مستمرة لمعرفة دوافع هذا العمل.

يذكر أن «الأيام» نشرت في أعداد سابقة عن قيام مجموعة من الشباب بسحب وسرقة الكابلات لشبكة قديمة للهاتف الثابت بغية استخراج النحاس وبيعه، وقد تم محاكمة عدد منهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى