أحمد محمد السري القائم بأعمال مدير عام مؤسسة المياه بوادي حضرموت :التوقيع على مشروعات جديدة بكلفة تزيد عن 700 مليون ريال وأكثر من 400 مليون ريال قيمة أعمال يتم تنفيذها حاليا

> سيئون «الأيام» خاص:

> أوضح الأخ أحمد محمد السري القائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء «أن المؤسسة وتزامنا مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الثامن عشر ستشهد تنفيذ عدد من المشاريع في إطار البرنامج الاستثماري للمؤسسة للعام الحالي 2008.

حيث تم إنزال عدد من المناقصات لهذه المشاريع في فروع المؤسسة بسيئون وتريم والقطن وشبام وساه من أهمها أعمال مبنى الإدارة بمدينة ساه وتوريد مضخات جديدة لحقل دمون بتريم الذي سيشهد أيضا حفر بئرين جديدتين وذلك لتعزيز القدرة الإنتاجية للحقل الذي يغذي أكثر من 75.000 نسمة والتي هي قيد التحليل».

وأضاف :«كما أن العمل جار على قدم وساق لتجهيز خمس آبار في حقل جثمة بسيئون بكلفة تزيد عن 107 مليون ريال ليصل عدد الآبار العاملة بالحقل إلى 12 بئرا يستفيد منها أكثر من 114.000 نسمة من مواطني مدينة سيئون، كما يجري العمل في تجهيز حقل الحمضان بالقطن بكلفة 106 مليون ريال، ويجري العمل أيضا في مشروع الخط الناقل بين حقل موشح والخزانات بكلفة تزيد عن 250 مليون ريال».

وقال: «وفي إطار مشروع مجاري سيئون تريم المزمع تنفيذه قريبا والذي تبلغ كلفته أكثر من 14 مليار ريال سيتم فتح المظاريف لبناء أسوار محطات المعالجة بمنطقة بور بسيئون ومنطقة الجرب بمدينة تريم، إضافة إلى بناء أسوار لمحطات الرفع في منطقتي حوطة سلطانة بسيئون ومنطقة المطار بتريم».

وأضاف: «وقد تم الإعلان أيضا عن ثلاث مناقصات جديدة تشمل بناء مبنى للإدارة العامة بمنطقة عيديد بسيئون وتوريد أنابيب بلاستيكية وتوابعها».

وحول الأعمال التي تم إنجازها خلال العام 2007 قال الأخ أحمد محمد السري القائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء: «تم الانتهاء من أعمال الشبكة الفرعية لمنطقة شقيه والسحاري بمدينة شبام بكلفة تصل إلى 18 مليون ريال، ويجري العمل حاليا في أعمال توريد وتركيب شبكة المياه بحي الوحدة بسيئون والعوانزة ومسجد الدعوة بطول كيلومترين وبأنابيب بلاستيكية مختلفة الأحجام وبكلفة تصل إلى 34 مليون ريال، كما تم إنجاز أعمال إصلاح طرق الآبار والخزانات ورفع أغطية المحابس في سيئون وتريم وصيانة مبنى فرع سيئون بمبلغ يزيد عن 65 مليون ريال».

وعن مشروع تخفيض الفاقد الذي قطعت المؤسسة من خلاله شوطا كبيرا وصلت نسبته إلى %29 أشار القائم بأعمال مدير المؤسسة إلى أنه يجري العمل حاليا في إحلال الشبكات الفرعية والرئيسة في منطقة غصيص بالقطن بطول 33 ألف متر طولي وبأنابيب قطر 20ملم إلى 160 ملم بكلفة تقدر بـ 64 مليون ريال، وتوريد وتركيب عدادات للمناطق بسيئون بكلفة تقدر بـ 16 مليون ريال.

وأضاف: «تم استعراض البرنامج الزمني لتنفيذ البرنامج الاستثماري للعام الحالي في اجتماع مجلس الإدارة الثاني وتقرر تنقيحه مع مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي وعرضه في الاجتماع الثالث لهذا العام».

مختتما تصريحه:«عقد يوم 26 مايو 2008 اجتماع موسع ضم كافة كوادر ومسؤولي المؤسسة وفروعها في تريم وسيئون والقطن وشبام، تم مناقشة إعادة الموازنة التخطيطية والبرنامج الاستثماري للعام القادم 2009م».

وأكد أن المؤسسة تعمل جاهدة على إنزال أعمال ومشاريع جديدة رغم ما تمر به من صعوبات وعراقيل «إلا أن حجم المسؤولية وتقديم الخدمات الجيدة للمشتركين والمواطنين هو ما يدفعنا ويحفزنا على ذلك»، مؤكدا أهمية هذه المشاريع التي سيتم إنجازها خلال هذا العام، التي تتمثل في إحلال شبكة المياه بمنطقة جعيمة والمحجر، وتوريد محركات كهربائية وأنابيب جلفن وتوابعها، إضافة إلى شراء أراض بمدينة ساه، مشيرا إلى أن هذه المشاريع والأعمال سترفع من القدرة العالية لخدمات المؤسسة وفروعها التي تقدمها للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى