سوريا: إدارة بوش هي الأسوأ في التاريخ الامريكي

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> وصفت سوريا أمس السبت إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش بأنها 'الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة' متهمة إياها بممارسة 'التضليل' على مدى السنوات الثماني التي شكلت فترتي ولاية بوش في البيت الأبيض.

واعتبرت صحيفة 'تشرين' السورية الرسمية في افتتاحيتها أمس السبت أن ' التضليل الذي مارسته إدارة بوش على مدى ما يقرب من ثماني سنوات قد بدأ تأثيره يتلاشى مع قرب رحيل الإدارة الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة '.

وأضافت أن 'سوريأ كانت أبرز ضحايا هذا التضليل ويجب ألا ننسى أنه بناء على معلومات كاذبة واتهامات باطلة حاولت ماكينة الكذب الأمريكية عزل سوريا وحصارها'.

ولفتت الصحيفة السورية بغبطة إلى أن المتحدث السابق باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان 'قفز من سفينة بوش' ليصدر كتابا حول تجربته الشخصية وتجربة الإدارة الأمريكية تحت عنوان 'ماذا حدث داخل البيت الأبيض في عهد بوش؟ ثقافة الخداع في واشنطن'.

وكان ماكليلان قد أصدر كتابا جديدا، يصف فيه الرئيس الامريكي بوش بانه "غير صريح ومباشر" بالنسبة لموضوع العراق وبانه يعتمد على "الدعاية" لتمرير الحرب في هذا البلد".

ويتعدى نقد ماكليلان الحاد الرئيس بوش إلى كبار مساعديه مثل نائب الرئيس ديك تشيني ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس.

وأضافت الصحيفة أن "الغريب أن يقفز كل هذا العدد الكبير من سفينة بوش بينما يصر هو ونائبه تشيني ووزيرة خارجيته رايس وبقية الطاقم ليس على التمسك بالسلطة فحسب وإنما أيضاً الاستمرار بالسياسة نفسها التي سقطت وانفضح أمرها."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى