مصر تجتاز اختبارا صعبا أمام الكونجو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم

> القاهرة «الايام الرياضي» رويترز:

>
اجتاز منتخب مصر بطل افريقيا موقفا صعبا على أرضه أمام الكونجو الديمقراطية وحول تأخره بهدف إلى فوز 1-2 أمس الأحد باستاد القاهرة في مستهل مباريات الفريق في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

وفاجأ منتخب الكونجو الديمقراطية الذي يقوده المدرب الفرنسي باتريس نوفو أبطال افريقيا بهدف في الدقيقة 39 أحرزه هريتا ايلونجا انكونجولو لاعب تولوز الفرنسي من تسديدة رائعة من ركلة حرة..وكافح منتخب مصر في الشوط الثاني حتى أدرك التعادل عبر المهاجم عمرو زكي في الدقيقة 67 قبل أن يضيف البديل أحمد عيد عبد الملك هدف الفوز في الدقيقة 79.

وهذا الهدف رقم 24 لزكي مهاجم الزمالك في 41 مباراة دولية مع منتخب الفراعنة.

وتقاسم منتخب مصر بهذا الانتصار صدارة المجموعة الثانية عشرة للتصفيات مع منتخب مالاوي برصيد ثلاث نقاط بعد فوز الأخير الساحق على جيبوتي 1-8 أمس السبت..ورغم أن منتخب مصر فرض سيطرته منذ بداية اللقاء إلا أنه فشل في ترجمة عدة فرص سهلة سنحت للاعبيه إلى أهداف وخاصة عن طريق عماد متعب مهاجم الأهلي وأحمد حسن قائد الفريق.

واتسم منتخب الكونجو الديمقراطية بالتنظيم واعتمد في هجومه على الثلاثي لومانا لوالوا مهاجم أولمبياكوس اليوناني وشريكه في خط الهجوم شعباني نوندا لاعب غلطة سراي التركي بالإضافة إلى ديومرسي مبوكاني مهاجم ستاندارد لييج بطل دوري الدرجة الأولى البلجيكي.

ونجح الضيوف في التقدم على عكس سير اللعب بعدما اخترقت تسديدة قوية من انكونجولو الحائط الدفاعي لمنتخب مصر وسكنت شباك الحارس عصام الحضري بعد 39 دقيقة..وتراجع منتخب الكونجو الديمقراطية للدفاع في الشوط الثاني الأمر الذي سمح للمصريين بحصاره في وسط ملعبه.

ودفع حسن شحاتة مدرب مصر بالثلاثي محمود عبد الرازق (شيكابالا) وعبد العزيز توفيق وعيد عبد الملك ونجح بطل افريقيا في إدراك التعادل عبر زكي الذي اقترب من الانتقال إلى ويجان أثليتيك الانجليزي.

ومرر عيد عبد الملك الكرة إلى هاني سعيد الظهير الحر لمنتخب مصر الذي كان متقدما لمساعدة لاعبي فريقه في الهجوم وهيأها لاعب الاسماعيلي برأسه إلى زكي داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الأخير كرة قوية في شباك روبير كيديابا موتيبا حارس مرمى الكونجو في الدقيقة 67.

وتعاون البديلان توفيق وعيد عبد الملك في تسجيل هدف الفوز لمصر وأطلق الأول تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها موتيبا قبل أن تصل إلى عبد الملك الذي سدد بقدمه اليمنى من زاوية صعبة في الشباك.. وهذه أول مباراة دولية لتوفيق ظهير انبي الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز.

خسارة تونس أمام بوركينا فاسو 2-1

خسر المنتخب التونسي لكرة القدم أمام نظيره البوركينابي 2-1 أمس الاحد في رادس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة التاسعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل تيجاني بلعيد (38) هدف تونس، ويوسف كونيه (81 و87) هدفي بوركينا فاسو. وكانت بوروندي تعادلت مع سيشل صفر-صفر أمس أيضا.

فوز ساحل العاج على موزامبيق 1/صفر

فاز منتخب ساحل العاج لكرة القدم على نظيره الموزامبيقي 1/صفر أمس الاحد في أبيدجان في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل سيكو سيسيه الهدف في الدقيقة 75..وكانت بوتسوانا تعادلت سلبا مع مدغشقر أمس الأول السبت في افتتاح الجولة.

فوز نيجيريا على جنوب افريقيا 2/صفر

فاز المنتخب النيجيري لكرة القدم على نظيره الجنوب افريقي 2/صفر أمس الاحد في ابوجا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الامم الافريقية في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل ايكيتشوكوو أوتشي (10) وأوبينا نوانيري (45) الهدفين.

فوز السنغال على الجزائر 1/صفر

فازت السنغال على الجزائر 1/صفر في داكار في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010..وسجل فايي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.

فوز المغرب على أثيوبيا 3/صفر

فاز المنتخب المغربي على نظيره الاثيوبي 3/صفر أمس السبت في الدار البيضاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة في آن معا الى نهائيات كأس الأمم الافريقية في الغابون ومونديال 2010 في جنوب افريقيا..وسجل عبد السلام بنجلون (3) وهشام بوشروان (13) وحسين خرجة 85) الاهداف..وكانت رواندا فازت على موريتانيا بالنتيجة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى