مسيرة تطوف مدينة الوضيع تختتم بمهرجان طالب المشاركون فيه بوقف المحاكمات

> الوضيع «الأيام» خاص:

> نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع محافظة أبين صباح أمس مسيرة جماهيرية حاشدة طافت الشارع العام للمدينة، شارك فيها جمع غفير من المناضلين القدامى والمواطنين والعشرات من الطلاب وأبناء المنطقة الوسطى، كما أدوا الرقصات الشعبية على الزوامل الوطنية، ثم أعقبها مهرجان خطابي ألقى في مستهله رئيس الدائرة الإعلامية والسياسية بالوضيع الأخ ناصر محمد عوض عزان كلمة رحب فيها بجموع المشاركين، وحيا تفاعلهم ومشاركتهم الواسعة في الفعاليات المقامة، التي تأتي في ظل تصعيد الحراك تضامنا مع سجناء الحراك، وواقعة المحاكمات غير المشروعة، مؤكدا حتمية استمرار الحراك والنضال السلمي. بعد ذلك استمع المهرجان إلى رسالة صوتية من ردفان للعميد قاسم الداعري حيا فيها أبناء الوضيع الأبية الشامخة وأبناء المنطقة الوسطى في صمودهم ومواصلة تصعيد نضالهم السلمي، في ظل كل ما يجري لأبناء الجنوب من قبل السلطة.

وقال: «إن ما تجري من محاكمات لقادة الحراك لايقبلها عقل ولا منطق»، وطالب بتصعيد الحراك ورفع المظاهر المسلحة والصمود حتى النصر.

وألقى الأخ صالح محمد الملقاط كلمة مجلس تنسيق دثينة أكد فيها أن «لا هوادة ولا تراجع عن نضالنا، كوننا ننطلق من إيماننا بقضية الجنوب وعدالتها، وأن لا خيار أمام السلطة».

في ختام المهرجان ألقى الأخ علي الشيبة ناصر رئيس مجلس التنسيق بالوضيع البيان الختامي، دعا فيه إلى تصعيد الحراك في ظل الضغوطات التي تمارسها السلطة تجاه أشرف وأنبل أبناء الجنوب، ومحاكمتهم.

وأكد على رفض هذه المحاكمات، كما أكد تضامنهم مع إخوانهم في الضالع وردفان وكافة مناطق الجنوب، ومع صحيفة «الأيام».

ودعا إلى رفع المظاهر المسلحة، وطالب بوقف المحاكمات فورا وإطلاق سراح المعتقلين.

وقد تلقى المهرجان برقيات تضامنية من كل من د.المعطري، محمد حيدرة مسدوس، العميد ناصر النوبة، د.ناصر الخبجي، د.سالم محمد الجعري، محمد سعيد الصبيحي، علي بن علي الصبيحي وفادي باعوم، كما ألقيت قصائد شعرية للشاعر علي المشعلي وناصر عبدالله مجهر وعلي محمد يسلم الجعدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى