بطولة الوحدة الثانية للفروسية بصنعاء:إجماع على النجاح وتنافس مثير ومشاركة واسعة في عيد الوحدة

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشباره :

>
نظم الاتحاد العام للفروسية والهجن بطولة الوحدة الثانية (قفز حواجز) على مضمار الفقيد محمد عبدالله صالح بكلية الشرطة خلال الفترة من -22 26مايو بمشاركة (36) فارساً مثلوا (9) جهات مهتمة ومالكة للخيول، وذلك بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الـ18 لتحقيق الوحدة اليمنية.

وفي حفل الاختتام الذي حضره حمود عباد وزير الشباب والرياضة ونائبه الشيخ حاشد الأحمر سجلت «الأيام الرياضي» انطباعات بعض المشاركين وقيادة اتحاد الفروسية بهذه المناسبة وخرجت بالحصيلة الآتية:

مشاركة واسعة.. رعاية متنوعة.. وتنظيم ناجح

(36) مشاركاً من (9) جهات شاركت في البطولة هي(الكلية الحربية، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر،النادي اليمني للفروسية، جناح الفروسية برئاسة الجمهورية، اسطبل اللواء السياني، اسطبل نبيل هائل، كلية الشرطة واسطبل الأمير) .. وكانت برعاية شركتي النفط اليمنية والسنيدار التجارية، ودعم وزارة الشباب والرياضة بتنظيم ناجح من اتحاد الفروسية، الذي يرأسه الشيخ حاشد الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة.

حاشد الأحمر: الهدف هو الإسهام في رفع المستوى الفني للفرسان والاحتفاء بعيد الوحدة

< من جانبه أوضح الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للفروسية والهجن «إن إقامة بطولة الوحدة الثانية للفروسية قفز حواجز في هذا الموعد يأتي احتفاءً بالذكرى الـ 18 لقيام الجمهورية اليمنية، وهي مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، وستظل راسخة في الوجدان وسنحرسها من عيون الحاقدين، لأنها مصير شعب».

وأضاف:«إن هذه البطولة هي ضمن سلسلة من البطولات التي يقيمها الاتحاد على مدار العام والتي نهدف من إقامتها إلى رفع المستوى الفني لرياضة الفروسية وتطوير قدرات الفارس اليمني،وإن النظام الجديد الذي سارت عليه البطولة أعطى زخماً تنافسياً قوياً بين الفرسان الذين تسابقوا إلى تسجيل أقل نقاط جزاء خلال مراحل البطولة الثلاث».

وتمنى الأحمر في ختام حديثه أن تكون البطولة قد أسهمت في الارتقاء بمستويات الفرسان وأن تشكل إحدى الفعاليات والمنافسات التي نسعى من خلالها إلى تطوير وتحسن أداء الفرسان من أجل تمثيل مثمر ومشرف لليمن على المستوى الخارجي.

ياسر نصار: نحرص على الارتقاء برياضة الآباء والأجداد وتطوير مستوى المشاركين

< الأخ ياسر نصار نائب رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن أكد أن البطولة حققت نجاحاً منقطع النظير وأن التنافس بين الفرسان المشاركين الذين خاضوا منافساتهم على مدار (3) أيام متتالية كان مثيراً وشديداً خصوصاً وأنهم يمثلون (9) جهات مهتمة برياضة الفروسية ومالكة للخيول التي تشارك في البطولة..وقال أن البطولة شهدت ارتقاء في المستوى الفني على عكس البطولة السابقة، خصوصاً وأن المشاركة واسعة، مشيراً إلى أن الاتحاد برئاسة النائب حاشد الأحمر يهدف إلى تكثيف بطولاته حرصاً على الارتقاء برياضة الآباء والأجداد وتطوير مستويات الفرسان وجعلهم في جاهزية تامة لخوض غمار المنافسات العربية القادمة..لافتاً إلى أن اعتماد القانون الدولي في البطولة بمعدل (A) أعطت نتيجة كبيرة من خلال الحماس بين الفرسان منذ انطلاق البطولة..مؤكداً أنه لايزال في خطة الاتحاد العام العديد من الفعاليات لهذا العام التي تزخر بأهم البطولات الهادفة إلى الرقي بلعبة الفروسية في اليمن.

العذري:نظام التحكيم بتجميع النقاط حرصاً على التطبيق الخارجي

< الفارس نجيب العذري الأمين العام للاتحاد قال:«إن ما يميز هذه البطولة عن سابقتها هو الحضور الجيد للفرسان وقوة المنافسة التي أعطت لبطولة الوحدة الثانية زخماً تنافسياً غير عادي، حيث حرصنا في الاتحاد العام على أن تحقق البطولة النجاح في الإعداد والتنظيم والمشاركة من خلال الإعداد المبكر لها وتشكيل اللجان العاملة التي أبلت بلاءً حسناً وأخرجت البطولة إلى حيز النجاح..وإن رياضة الفروسية ستشهد في قادم الأيام اهتماماً رسمياً مضاعفاً في ظل ما تضمنته مصفوفة البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس الرامية إلى الاهتمام بالشباب والرياضيين، وهو ما يسعى الاتحاد لتحقيقه وبناء قاعدة رياضة الفروسية في فئتي الأشبال والناشئين».. وحول أسلوب التحكيم قال:«اعتمدنا أسلوب تجميع النقاط في المراحل الثلاث والفارس الذي يحصل على أقل نقاط جزاء يتصدر المركز الأول وحتى المركز الخامس، وهذا يؤهل الفرسان للتعود على تطبيق الأنظمة المتعددة في المشاركات الخارجية».

فرسان البطولة في أحاديث لـ«الأيام الرياضي»:

< الفارس بكيل اليمني الفائز ببطولة البطولة في نسختها الثانية على جواده (النصر) من كلية الشرطة أكد أن البطولة كانت ناجحة والتنافس شديد بين الفرسان المشاركين وأن إحرازه للقب كان بفضل الله تعالى ثم بجهد كبير وتمارين يومية.

وطالب قيادة الاتحاد بضرورة إقامة العديد من البطولات لرفع مستوى الفرسان حتى يتمكنوا من المنافسة على البطولات الخارجية وأن تتاح للجميع المنافسة على الحضور لتمثيل اليمن خارجياً.

< الفارس عبدالله المغربي، صاحب المركز الثاني على جواده (الطوفان) من الكلية الحربية أبدى سعادته بحصوله على مركز متقدم في ظل منافسة قوية مشيداً بالتنظيم والمشاركة الواسعة التي كان لها الأثر الإيجابي في نجاح البطولة، مؤكداً أنه كان قريباً من المركز الأول لولا التوتر الذي أصاب الخيل في المراحل الأخيرة، وشكر في حديثه جهود الشيخ حاشد الأحمر، الذي يواصل اهتمامه ودعمه لرياضة الفروسية والانتظام في إقامة البطولات وجهوده المشكورة ومعه كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

< الفارس عبدالوهاب الطويل صاحب المركز الثالث على جواده (السماك) من كلية الشرطة قال:«أنا سعيد بوجودي في المراكز المتقدمة ومنصة التتويج خاصة أن البطولة كانت قوية وصعبة كونها شهدت مشاركة فرسان وجهات كثيرة علما أن طموحي كان تحقيق المركز الأول، ولكن أحمد الله على تحقيق المركز الثالث الذي كان بسبب إصابة الخيل في القدم الذي أعاق منافسته للحصول على المركز الأول، رغم أنه أحرز المركز الأول في بطولة شركة النفط والمركز الثاني في بطولة المرحوم مجاهد أبو شوارب، وأشكر في الختام قيادة وزارة الشباب واتحاد الفروسية وقائد جناح الفروسية بالكلية وجميع الداعمين والمشجعين لرياضة الفروسية والهجن».

حضور فاعل.. والأحمر متابعة حثيثة

- البطولة حضر في ختامها عدد كبير من المسؤولين فإلى جوار الوزير عباد ونائبه الأحمر حضر الإخوة عبدالله بهيان وكيل وزارة الشباب والرياضة، أكرم حمود الشيخ وكيل وزارة الإدارة المحلية، محمد منصر الوكيل المساعد بالوزارة ومدراء عموم الوزارة وقادة الأجنحة في الكليات العسكرية والجهات المشاركة..كما حضر عن الشركات الراعية مدير عام شركة النفط عمر الأرحبي ومندوب عن مجموعة السنيدار.

- الشيخ حاشد الأحمر رغم حضوره كنائب للوزير إلا أنه لم ينس حبه للخيل بصفته فارساً ورئيساً للاتحاد وظل متابعاً ومهتماً بنجاح البطولة حتى النهاية خصوصاً في الأمور الفنية وكان تدخله في محله أثناء توجيهه للفرسان حرصاً على سلامة (الفارس والفرس) وتوجيه الحضور بعدم إثارة الخيول أثناء القفز والاكتفاء بالتشجيع بعد نهاية القفز على الحاجز الأخير.

- اللجنة الإعلامية تفوقت عندما نجحت في إصدار نشرة خاصة بالبطولة وبحلة رائعة من حيث المحتوى وفن الإخراج والطباعة، وكان التفاعل الإعلامي مع فعاليات البطولة مميزاً، حيث حضر ما يقارب الـ 50 إعلامياً وقامت وسائل الإعلام بالتفاعل مع البطولة بشكل بارز مما يؤكد أن هذه الرياضة الأصيلة تخاطب الجميع عقولاً ووجداناً وبدنياً.

- لجنة التحكيم تكونت من الإخوة: محمد شذان (رئيس اللجنة)وعضوية جابر البواب، نبيل الهيلاني وعبدالله الحكيم..ونجحت في ضبط نقاط جزاء الفرسان ولأول مرة لم تشهد البطولة اعتراضات من قبل الفرسان والجهات المشاركة.

- الفارس سلطان السباعي بطل النسخة الأولى السابقة غاب عن مراكز التتويج في هذه البطولة.. سؤال محير ولعل المانع خيراً؟!!

- كما أن زميله الفارس جمال الطويل كان قد حقق إنجازاً مشرفاً على المستوى الخارجي، ومع ذلك عجز عن تحقيق أي مركز، وهكذا هي رياضة الفروسية (الأمر متروك في الحسم للخيل والخيال)، ومن الصعوبة التحكم على الخيل في كل مرة.

- وجود الشيخ حاشد الأحمر في مجلس إدارة الاتحاد بلا شك كان السبب في لغة الانسجام والتفاهم التي لمسناها بين أعضائه، خلافاً لما كان حاصلاً في فترات ما قبل حاشد.

- حب الفروسية وعشق الخيل لغة الجميع من مسؤولين ومشاركين وأعضاء الاتحاد والصحافيين وحتى الأطفال.. وجميع حاضري حفل اختتام البطولة .

أبطال النسخة الأولى :

> الفارس سلطان السباعي، على فرسه (المرجان) من المؤسسة الاقتصادية اليمنية.

> الفارس عبدالله المغربي، على فرسه (الطوفان) من الكلية الحربية.

> الفارس عادل جمعان، على فرسه(كمران) من كلية الشرطة.

> الفارس حسن الملحاني على فرسه (الحنون) من الكلية الحربية.

> الفارس محمد القملي، على فرسه (البرق) من مربط الشيخ الأحمر.

> الفارس عبدالله المغربي حقق المركز الثاني في البطولة وسبق وأن حقق المركز الثاني في البطولة السابقة، وكذا المركز الثاني في بطولة الرئيس وطموحه بالمركز الأول في البطولة القادمة، إن شاء الله (بالتوفيق).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى