الجفري يلتقي بالقنصلين السعودى والعماني لبحث مجالات التعاون المشترك

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن وأمين عام المجلس المحلي أثناء استقبالهما قنصل المملكة العربية السعودية
محافظ عدن وأمين عام المجلس المحلي أثناء استقبالهما قنصل المملكة العربية السعودية
استقبل د. عدنان عمر الجفري بمكتبه صباح أمس قنصل المملكة العربية السعودية منصور بن عتيق الله المزمومي. وخلال اللقاء أشاد الأخ المحافظ بدور المملكة وجهودها في إطار الحج والعمرة والأعمال الجليلة والخدمات التي تقدمها للحجاج ومن ضمنهم الحجاج اليمنيون.

وتطرق إلى عدد من الجوانب المتعلقة بهذ الصدد، بالإضافة إلى دعم المملكة لليمن في إطار العمالة اليمنية الموجودة في المملكة «وهو ما يدل على أننا نستطيع أن نتعاون في إطار العمل وفي إطار التعاون بين المملكة العربية السعودية واليمن وخاصة عدن».

كما تحدث د.عدنان الجفري عن التوجه الكبير في إطار المشاريع السعودية في عدن من خلال الصندوق السعودي، كما تطرق إلى مشروع تأهيل مستشفى عدن، متمنيا أن يتم الانتهاء من هذا المشروع الخدمي المهم.

وقال: «نتمنى المزيد من التعاون في الكثير من الجوانب لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين».

وعبر القنصل السعودي منصور بن عتيق الله المزمومي عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا أن المملكة هي الشقيقة الكبرى لليمن «ونحن هنا للمساهمة وإيجاد الحلول وتذليل الصعوبات لمواصلة المشاريع المقامة»، مؤكدا أنه سيكون هناك تواصل لجذب المستثمرين السعوديين.

وأوضح أن المستثمرين اطلعوا على العديد من الفرص، ومازالت قيد الدراسة مؤكد أن اليمن لها أولويات بحكم ما يربط اليمن بالمملكة من ارتباط ديني وأخوي وصداقة، مؤكدا أن رجال المال السعوديين ينظرون ويتطلعون بكل جدية لفرص الاستثمار في اليمن عامة وعدن بصفة خاصة.

حضر اللقاء الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي والدكتور الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة والسكان في عدن وأحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة والأخ مدير مكتب الخارجية بعدن.

ومن جانب آخر التقى د. عدنان عمر الجفري بالقنصل العماني ناصر بن حمد الغيلاني، وبحث اللقاء جوانب العلاقات اليمنية العمانية.

وخلال اللقاء تطرق المحافظ الجفري إلى تجربة المكلا ومسقط والتوأمة المشتركة بين المدينتين.

ويستقبل قنصل سلطنة عمان
ويستقبل قنصل سلطنة عمان
وأضاف: «نستطع أن نعمل توأمة بين عدن ومسقط للاطلاع على المعالم التاريخية وأسلوب العمل في المدينة، وكيفة التعامل مع مسائل الاستثمار والحفاظ على المدينة والأثر التاريخي للمدينة لكي يتبادل الجانبان الفوائد، والتعرف على ماهو موجود في كلا المدينتين».

من جانبه هنأ القنصل العماني ناصر بن حمد الغيلاني الأخ المحافظ بانتخابه محافظا لمحافظة عدن، وتحدث عن عمق العلاقات الاستراتيجية بين اليمن وعمان، وعن التعاون بين البلدين وعن التوأمة، حيث قال: «هناك عدد من التجارب من التوأمة بين صنعاء ومسقط»، وأبدى استعداد سلطنة عمان لإيجاد المزيد من التعاون المشترك والزيارات المتبادلة للطرفين.

مشيرا إلى وجود مذكرة تفاهم بين المنطقة الحرة بعدن والمنطقة الحرة بصلاله يجرى العمل بها حاليا لتنفيذها.

حضر اللقاء الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد والأخ مدير مكتب الخارجية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى