السيول تجرف الأراضي الزراعية وتتلف محصول المانجو في عزلة الشراجة

> جبل حبشي «الأيام» أحمد النويهي:

> أدت الأمطار والسيول المتدفقة على عزلة الشراجة بمديرية جبل حبشي إلى أضرار كبيرة بالأودية والمحاصيل الزراعية، حيث تسببت السيول بجرف معظم الأراضي الزراعية في منطقة الوجيه وعرسان والغدير والعقيرة، وكذلك إتلاف أشجار المانجو مع محصولها، الأمر الذي كبد المزارعين خسائر كبيرة نتيجة عدم وجود الحواجز المائية.

وكانت المأساة في عزلة الشراجة التي تعد أكبر عزل مديرية جبل حبشي من حيث الساحة فقد استمرت الأمطار لساعات طويلة، الأمر الذي جعل سيول سيناء الشهيرة في جبل حبشي تنزل بكميات هائلة أتت على كل شيء، بل ودمرت مشروعا لحماية انزلاق التربة في منطقة عرشان، وأدت إلى خسائر تقدر بنصف مليون ريال.

ولايزال المواطنون لسنوات يناشدون الدولة لإقامة حواجز مائية تقيهم شرالسيول التي تداهمهم كل عام، وكذلك أملهم القائم في إنشاء سد الوجيه، لما لهذا السد من أهمية في الحفاظ على المياه التي تضيع هدرا في المجاري المائية، تضر المواطنين ولاتفيدهم.

وكان الأمر نفسه قد حدث العام الماضي، وأدى إلى ردم العديد من آبار المياه الخاصة بالمواطنين، وكذلك تدمير كل الجدران الساندة للأودية، نظرا لقوة السيل الذي يأتي من منطقة سيناء، وكذلك سيل القحاف الذي لايقل خطورة وتدميرا عن سابقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى