تشكيل ثلاث لجان لخدمة المغتربين ومعالجة قضاياهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كلف الأخ جلال عبدربه منصور، وكيل وزارة شئون المغتربين، الأخ مدير عام الشئون القانونية بالوزارة بتشكيل ثلاث لجان بناء على توجيهات الأخ أحمد مساعد حسين، وزير شئون المغتربين، لحل بعض القضايا.

واللجان الثلاث المشكلة ستعنى الأولى منها بتوزيع الدعم لمدارس الجاليات اليمنية، والثانية بتوظيف المتعاقدين وصرف مستحقاتهم المالية، والثالثة بتوزيع الدعم للجاليات المستحقة حتى تستطيع تقديم خدماتها للأخوة المغتربين في دول الاغتراب.

كما وجه وكيل وزارة شئون المغتربين بصرف المكافأة التي توقفت منذ أكثر من أربعة أشهر من قبل الشئون المالية، على أن تربط المكافأة بالالتزام بالدوام الرسمي.

كما وجه الشئون المالية بالإسراع في صرف المستحقات المالية للجنة متابعة قضايا الأراضي الخاصة بالمغتربين في كل من محافظات عدن ولحج وحضرموت والمهرة، وقد جاء تشكيل لجنة متابعة قضايا أراضي المغتربين بعد توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية الى الأخ رئيس مجلس الوزراء بحل قضايا الأراضي، الأمر الذي سيسهم في إعادة الثقة لدى المغتربين بالوزارة وحرصها على معالجة قضاياهم.

وتقدم وزارة شئون المغتربين خدماتها لما يقارب ثلاثة مليون مغترب وستة مليون مهاجر في دول شرق آسيا وأفريقيا منهم أصحاب مشاريع استثمارية في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى