في بيان صادر عن اللجنة المنظمة لاعتصامات رغيف الوحدة ..لم تستطع الحكومة إلزام الغرف التجارية بخفض سعر القمح بنسبة 45% بعد نزول سعره عالميا

> عتق «الأيام» خاص:

> أكد د. ناصر النسي، رئيس جمعية وادي مرخة الأهلية الخيرية، في بيان صادر عن اللجنة المنظمة لاعتصامات رغيف الوحدة أن «الحكومة لم تستطع حتى اليوم إلزام الغرف التجارية بخفض سعر القمح بنسبة %45 بعد نزول سعره عالميا حسب توجيهات الأخ رئيس الجمهورية مؤخرا كما لم تتبن هذه الحكومة استراتيجية واضحة بشأن الإعفاءات الجمركية للمواد الأساسية في حياة المواطن».

وقال البيان:«إن عدم تجاوب الحكومة مع اعتصامات الرغيف والأمل والتي اقيمت في محافظة شبوة في 22 مارس و 22 أبريل بمشاركة جموع غفيرة من أبناء محافظة شبوة، وتجاهل الحكومة لصرخات الجوع وآلام العوز لدى المواطنين قد أدى إلى تدهور الحالة الصحية للوحدة وأبنائها بما ترتب عليه من حالة نفسية وصحية انعكست بالضرورة على مفهوم الوحدة اليمنية ومفهوم المواطنة والكرامة لدى طوابير الفقر المتزايدة يوما بعد يوم.

إننا ندعو جموع الفقراء في اليمن وكافة الجهات المعنية بمكافحة الفقر وجميع منظمات المجتمع المدني الوقوف صفا واحدا للضغط على الحكومة لدعم القمح والدقيق وحليب الأطفال وحصر استيراد وتوزيع هذه المواد على المؤسسة الاقتصادية اليمنية في كافة الوحدات الإدارية ونقاط البيع في الجمهورية كخطوة أولى لتبني استراتيجية وطنية شاملة لدعم زراعة القمح والحبوب وإيجاد مخزون استراتيجي في كل محافظة».

وأشار إلى «أن النضال السلمي التدريجي سيكون على أربع مراحل يحدد في نهاية كل مرحلة طبيعة النضال السلمي المتبع في المرحلة التالية وصولا إلى النضال الشامل في 2008/11/30م مالم تستجب الحكومة للضغوطات الشعبية لدعم المواد أعلاه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى