تصفيات مونديال 2010.. فوز ثالث على التوالي للبحرين يضعها على أعتاب التأهل

> بانكوك «الأيام» ا.ف.ب:

> اقتربت البحرين من التأهل إلى الدور الرابع من تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا بعد أن حققت فوزها الثالث على التوالي على حساب مضيفتها تايلاند 2-3 أمس الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل سارايوت تشايكامدي (25) وتيراتيب وينوثات (45) هدفي تايلاند، وسلمان عيسى (22) واسماعيل عبد اللطيف (34) وسيد محمد عدنان (57) أهداف البحرين.

ورفعت البحرين رصيدها في صدارة المجموعة إلى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية بعد أن كانت تغلبت في الجولتين الأوليين على عمان واليابان بنتيجة واحدة 1/صفر، تليها اليابان (6)، ثم عمان (3)، وتايلاند (من دون نقاط).

وستضمن البحرين تأهلها رسميا إلى الدور الرابع في حال فوزها على تايلاند في المنامة السبت المقبل في الجولة الرابعة وانتهاء المباراة الثانية بين عمان واليابان في مسقط بالتعادل أو بخسارة عمان، أو حتى في حال تعادلها وخسارة عمان.

يذكر أن البحرين كانت قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى كأس العالم الأخيرة للمرة الأولى في تاريخها عندما بلغت الملحق مع ترينيداد وتوباغو، فتعادلت معها سلبا في بورت أو سباين قبل أن تسقط أمامها صفر/1 في المنامة.

اليابان تستعيد توازنها على حساب عمان

استعادت اليابان توازنها على حساب عمان بفوزها عليها 3/صفر أمس الاثنين في يوكوهاما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 بكرة القدم في جنوب إفريقيا.

وسجل يوجي ناكازاوا (10) ويوشيتو أوكوبو (22) وشونسوكي ناكامورا (49) الأهداف..ورفعت اليابان رصيدها إلى 6 نقاط، وبقيت عمان على نقاطها الثلاث السابقة..ولقيت اليابان خسارة غير متوقعة في الجولة الثانية أمام البحرين في المنامة بنتيجة صفر/1 بعد أن كانت بدأت التصفيات بقوة بفوزها الكبير على تايلاند 1-4 في سايتاما.

أما عمان فباتت في موقف صعب بتلقيها الخسارة الثانية بعد الأولى على أرضها في الجولة الأولى صفر/1 قبل أن تفوز على تايلاند بالنتيجة ذاتها في الثانية..وتحل اليابان ضيفة على عمان في الجولة الرابعة السبت المقبل، وخسارة جديدة للعمانيين تعني انعدام فرصهم في حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الرابع بنسبة كبيرة.

تعادل منتخبي إيران والإمارات صفر-صفر

تعادلت إيران مع الإمارات صفر-صفر أمس الاثنين في طهران في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا,وبقيت الامارات في صدارة المجموعة مؤقتا بعد أن رفعت رصيدها إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين، في حين ارتفع رصيد إيران إلى 3 نقاط من ثلاثة تعادلات.

وتلتقي سوريا مع الكويت في دمشق اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها.

وسيطر المنتخب الإيراني على الشوط الأول وكان الطرف الأكثر سعيا إلى الهجوم لكن من دون أن يشكل خطورة فعلية على مرمى ضيفه الذي اعتمد خطة دفاعية لتجنب تلقي هدف مبكر.

وفي الشوط الثاني، تخلى الاماراتيون عن حذرهم واندفعوا إلى الهجوم وكانت لهم بعض المحاولات السانحة للتسجيل.

وطالب المهاجم الاماراتي اسماعيل مطر بركلة جزاء اثر تعرضه لعرقلة واضحة لكن الحكم لم يحتسب شيئا بعد مرور ثلاث دقائق من زمن الشوط.

وكانت الفرص الأخطر في المباراة في الدقائق الأخيرة، وأبرزها عندما تلقى فيصل خليل بديل سيف محمد كرة من عبد الرحيم جمعة من الجهة اليمنى تابعها برأسه على يسار المرمى في الدقيقة 74..وحاول عبد الرحيم بدوره بعد كرة وصلته من أحمد مبارك لكنه سددها سهلة في متناول الحارس بعد نحو أربع دقائق.

وسنحت لإيران فرصتان خطرتان، الأولى قبل 5 دقائق من نهاية المباراة عندما رفع علي رضا واحدي كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها جواد نيكونام وأكملها برأسه لكن الحارس ماجد ناصر أبعدها بقبضتيه إلى ركنية، والثانية قبل النهاية بدقيقتين حين تلقى المهاجم محسن خليلي كرة من مسعود شجاعي لكنه سددها في الشباك الجانبية من الجهة اليمنى..ويلتقي المنتخبان مجددا في الجولة الرابعة السبت المقبل في مدينة العين الاماراتية.

قطر تهدر نقطتين ثمينتين أمام الصين

أهدرت قطر نقطتين ثمينتين بتعادلها مع الصين صفر-صفر في الدوحة أمس الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وكانت استراليا فازت على العراق 1/صفر أمس الأول في المجموعة ذاتها.

وتتصدر استراليا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، تليها قطر (4) ثم الصين (3) والعراق (1)..وبعد بداية سيئة في الدور الثالث بسقوطها أمام استراليا صفر/3، فازت قطر على العراق 2/صفر في الجولة الثانية، قبل أن يخونها الحظ أمس أمام الصين خصوصا في الدقائق الاخيرة.

وتحل قطر ضيفة على الصين السبت المقبل في الجولة الرابعة التي تشهد أيضا لقاء العراق مع استراليا في دبي..وأضاع لاعبو المنتخب القطري عددا من الفرص المحققة كان أخطرها عندما ناب القائم الأيسر عن الحارس الصيني لإبعاد كرة اثر تسديدة رأسية من سيد بشير قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وكان مسلسل الفرص القطرية الخطرة طويلا، فأهدر حسين ياسر واحدة عندما تهيأت له الكرة وراوغ أحد المدافعين وسددها ضعيفة أبعدها الحارس إلى ركنية (41)، تبعه خلفان ابراهيم حين انفرد بكرة أمام المرمى لكنه أطاح بها فوق العارضة (45).

وسيطر المنتخب القطري على مجريات الشوط الثاني تماما مع التغييرات التي أجراها مدربه الأوروغوياني خورخي فوساتي بإشراك فابيو وسيد بشير.

وحاصر أصحاب الأرض ضيوفهم داخل منطقتهم في الدقائق العشر الأخيرة وحاولوا بشتى الطرق الوصول إلى الشباك دون جدوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى