محافظ عدن يطالب الاتحادات بضروة العمل كفريق واحد للعمل لمصلحة الناس ومصلحة السلم الاجتماعي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أقيم في القاعة الكبرى بديوان المحافظة صباح أمس حفل تكريمي لعدد من الموظفين المبرزين في محافظة عدن بمناسبة عيد العمال العالمي، وتزامنا مع العيد الثامن عشر للوحدة المباركة، تحت رعاية د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل واتحاد نقابات عمال الجمهورية - عدن، تحت شعار (نحو مزيد من العطاء وخدمة للتنمية)، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والكهرباء، حيث تمّ تكريم 170 موظفا وموظفة من القطاعات المختلفة العام والخاص والمختلط.

في الحفل ألقى د.عدنان الجفري كلمة قال فيها: «إن الاتحادات تستطيع أن تقوم بالكثير من الأعمال، وتحل الكثير من المشاكل في إطار المحافظة».

ودعا منظمات المجتمع المدني والاتحاد العام إلى أن يكونوا سباقين للعمل.

وأشار المحافظ إلى «وجود برنامج عمل مشترك مع الاتحاد ومنظمات المجتمع المدني لحل المشاكل في إطار المحافظة، والبحث في إمكانيات إيجاد مجلس تنسيق يستطيع أن يقوم بحل المشاكل على مستوى المحافظة».

وطالب د.عدنان الجفري الاتحادات بضروة العمل كفريق واحد للعمل لمصلحة الناس ومصلحة السلم الاجتماعي في إطار المحافظة، وليشاركوا في حل الكثير من المشاكل سواء مع منظمات المجتمع أم الناشطين السياسيين والحقوقيين والأحزاب في إطار المجتمع، بهدف مصلحة الناس والحفاظ على السلم والوئام الاجتماعي، لكي تكون عدن محافظة آمنة بعيدة عن المشاكل.

وأضاف: «نستطيع أن نحل مشاكلنا طالما أن كل هذا المنظمات الحقوقية موجودة لإيجاد الحلول القانونية ودعمها من قبل السلطات المركزية لحل الكثير من الحقوق المرتبطة بالناس، وهذا مهمة تقع على عاتق الجميع»، متطرقا إلى عدد من المشاكل التي تعاني منها المحافظة، ومنها العمالة الفائضة، وبحث إمكانية حلها.

كما ألقى الأخوان أيوب أبوبكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعثمان كاكو رئيس اتحاد نقابات الجمهوريه - عدن كلمات تطرقا فيها إلى عدد من الجوانب المهمة المتعلقة بالعمل الحقوقي، وكيفية الحفاظ عليها.

في ختام الحفل تمّ توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على المكرمين، ومنهم الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن السابق من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية - عدن.

حضر الحفل التكريمي الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى